الخصاونة: عدم تحقيق السلام يهدد استقرار المنطقة والعالم

الخصاونة: عدم تحقيق السلام يهدد استقرار المنطقة والعالم
الرابط المختصر

أكد وزير الدولة للشؤون القانونية بشر الخصاونة، أن عدم تحقيق السلام للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، يؤدي إلى حدوث فراغ سياسي، ما يشجع على اندلاع العنف ويهدد استقرار المنطقة والعالم.

 

 

وأضاف الخصاونة خلال مداخلته في موتمر باريس الدولي للسلام الذي انعقد في العاصمة الفرنسية باريس الأحد، بمشاركة 70 دولة، أن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة الكاملة وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط الرابع من حزيران، واستنادا إلى المرجعيات الدولية ومبادرة السلام العربية، يشكل مصلحة وطنية أردنية عليا، كما هو مصلحة فلسطينية.

 

 

وأشار إلى أن جميع قضايا الحل النهائي بما فيها القدس واللاجئين والمياه والأمن والحدود، ترتبط بمصالح حيوية أردنية يتعين أن تصان وتلبى بالكامل.

 

 

وشدد على أهمية مؤتمر باريس الدولي للسلام الذي يؤكد العزم والالتزام الدولي لتحقيق حل الدولتين الذي هو الحل الوحيد للصراع الفلسطيني الإسرائيلي والصراع العربي الإسرائيلي.

 

 

ولفت الخصاونة إلى أولوية الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية بالنسبة للملك الوصي على المقدسات في القدس الشريف. والمملكة الأردنية الهاشمية، وموقف الاردن الراسخ بالحفاظ على الأماكن المقدسة وحمايتها والتصدي لأية انتهاكات أو اعتداءات عليها.

أضف تعليقك