الخرابشة يسأل عن صورايخ الباتريوت

الخرابشة يسأل عن صورايخ الباتريوت
الرابط المختصر

وجه النائب المحامي محمود الخرابشة، يوم الخميس، مجموعة من الأسئلة إلى رئيس الحكومة الدكتور عبدالله النسور

وسأل الخرابشة هل طلبت الحكومة من الولايات المتحدة الأمريكية نشر صواريخ باتريوت على الحدود الشمالية للمملكة وإذا كان الجواب بالإيجاب فكم كميتها ومن الذي يشرف على إدارتها .

وتسائل هل تم ترخيص أسلحة لغير الأردنيين سواء كان حمل سلاح او اقتناء وما هي الاسباب وما هي جنسياتهم.

الخرابشة تسائل حول اسباب انقطاع المياه عن قصبة السلط وتحديدا بالمناطق المجاورة مثل قرى الرميمين ووادي الحور والسحلولية مستفسرا متى  سيتم معالجة هذا الانقطاع.

وتسائل هل توجد قطع اراضي تصنيف تجاري على الشارع الدائري في السلط وتحديدا شارع الستين في منطقة المغاريب وكم أرقام هذه القطع ومالكيها وما هي أسباب إدخالها تجاري دون غيرها من القطع ومتى تم تصنيفها بتلك الصفة .

كذلك طالب الخرابشة بايضاح عدد المؤسسات المشمولة بأحكام الضمان الاجتماعي وكم تبلغ قيمة الايرادات الشهرية للضمان وكم تبلغ قيمة النفقات او الالتزمات الشهرية على الضمان مستفسرا بذات الوقت حول المشاريع والاستثمارات التي يساهم بها استثمار أموال الضمان وما هي حدود المساهمة او الاهتمام في البرنامج النووي .

وفيما يتعلق بموضوع التخاصية تسائل الخرابشة حول النتائج التي توصلت اليها لجنة تقييم التخاصية حول هذا الموضوع مطالبا تزويده بنتائج اعمالها وتقاريرها .

وطالب الخرابشة ببيان عدد الموظفين العاملين في مؤسسة المناطق التنموية  وما هي مؤهلاتهم وكم يبلغ معدل رواتبهم وكم هي كمية المبالغ المالية التي تحصلها الحكومة بموجب قانون الخدمات الاجتماعية رقم 89 لسنة 1953 واين يتم انفاق هذه الأموال .

أضف تعليقك