"الخدمة المدنية" ينتهي من إعداد جدول التشكيلات بعد شهر

الرابط المختصر

أعلن امين عام ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر ان اللجنة الفنية المشكلة لاعداد جدول تشكيلات 2011 سوف تنتهي من عملها بعد شهر، لتقوم بعد ذلك برفعه الى اللجنة المركزية لاستكمال اجراءات مراجعة واقرار الخلاصات النهائية الخاصة بكل وزارة ودائرة ومؤسسة حكومية بعد بحثها مع اداراتها العليا، وذلك تمهيدا لرفعها الى دائرة الموازنة العامة للسير في اجراءات اقرار تشكيلات الوظائف لعام 2011.

وبين الناصر في تصريح خاص لـ»الدستور» ان اللجنة انهت حتى الان مناقشة اكثر من(35) دائرة من اصل (64) وزارة ودائرة تابعة لنظام الخدمة المدنية، وذلك بعد انتهاء كافة الوزارات والدوائر من تعبئة البيانات الخاصة بنماذج التخطيط الوظيفي وتسليمها لديوان الخدمة المدنية.

ولفت الناصر الى ان جدول التشكيلات سوف يأخذ بعين الاعتبار برنامج الحكومة في اعادة هيكلة القطاع العام، حيث ستأخذ اللجنة في موضوع دمج المؤسسات او الغائها وتقليصها في تعيينات العام الحالي، مشيرا الى ان اللجنة رفعت توصية لمجلس الخدمة المدنية حول الوظائف المطلوبة وتحديدا في وزارتي الصحة والتربية، وهما الوزارتان اللتان ستحصلان على الحصة الاكبر من تعيينات العام الحالي.

وشدد الناصر على ضرورة التزام كافة المؤسسات ببرنامج اعادة الهيكلة واتباع موضوع المسميات الوظيفية، التي سيكون لها الاثر الاكبر في موضوع اعادة هيكلة الرواتب.

أضف تعليقك