الخدمة المدنية يطلق الكشف التنافسي التجريبي

الرابط المختصر

أطلق رئيس ديوان الخدمة المدنية مازن الساكت الكشف التنافسي التجريبي لطالبي التوظيف والذي اكد ان الوظيفة العامة لا تزال تشكل جزءاً اساسياً من فرص العمل المتاحة وهي قضية اساسية تهم كل مواطن.

 واضاف في المؤتمر الصحافي الذي عقده في ديوان الخدمة المدنية امس واطلق خلاله الكشف التنافسي التجريبي لطالبي التوظيف ان العام الماضي شهد تقديم 30 الفا 290و طلب توظيف.

 وتضمن الكشف التنافسي جميع الطلبات المقدمة للديوان حتى 15 نيسان الماضي حيث بلغت نحو199 الفا 403و طلبات من مختلف التخصصات والمؤهلات العلمية موزعة على محافظات والوية المملكة من خلال موقعه الالكتروني تمهيداً لاصدار الكشف التنافسي لطالبي التوظيف لعام 2010 الذي سيعتمد لملء الشواغر في الدوائر والمؤسسات الخاضعة لنظام الخدمة المدنية وفق التعليمات المعتمدة لاختيار وتعيين الموظفين ليصار بعدها الى فتح باب استقبال طلبات التوظيف من جديد.

 وقال الساكت في المؤتمر الذي حضره امين عام ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر ان هناك ثقافة مجتمعية تفضل التوجه نحوالوظيفة العامة وتحديداً في العاصمة والزرقاء والمناطق التي تتاح فيها فرص العمل من خلال ما يتوفر في القطاع الخاص.

 واكد الساكت ان ديوان الخدمة المدنية يعمل على تقديم فرص عمل من خلال تسويق الكفاءات الى القطاع الخاص حيث وفر عام 2009 نحو1800وظيفة.

 واوضح آلية التعامل مع الكشف التنافسي التجريبي والذي يهدف الى عرض بيانات طالبي التوظيف كافة من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالديوان www.csb.gov.jo وامكانية اطلاع كل صاحب طلب على بيانات صفحة طلب التوظيف الخاص به بعد الضغط على ايقونة تدقيق بيانات طالبي التوظيف (الكشف التنافسي التجريبي) مع التأكيد على مكان الاقامة بحيث لا تتعارض معلومات الاقامة الموجودة لدى الديوان مع بطاقة الاحوال الـمـدنـيـة ، حـيـث لـن يـتـم اعـتـمـاد أي مـلاحـظـة او اعـتـراض بـعـد انـتـهـاء الـمـدة المحددة لـلـكـشـف الـتـجـريـبـي 20 الـحـالـي ، وان أي طـلـب يـقـدم بـعـد صدور الكشف الاساسي يدرج ضـمن مـلـحـق خاص وليس على الكشوفات التنافسية الاساسية.

 ويمكن للمتقدمين بطلبات توظيف الدخول الى الموقع الالكتروني للديوان وتدقيق بيانات طالبي التوظيف لغايات اصدار الكشف التنافسي (المؤهل العلمي والتخصص وسنة التخرج وسنة تقديم الطلب ومعدل المؤهل العلمي ومعدل الثانوية العامة ورقم الهاتف ومكان الاقامة ، والرغبة في التجيير من عدمها والدائرة التي لا يرغب العمل بها)وفي حال وجود اي معلومة غير صحيحة يستطيع صاحب الطلب ارسال ملاحظته من خلال الشاشة المخصصة عبر الموقع ليصار الى تدقيقها واعتمادها على الكشف الاساسي النهائي ان ثبت صحتها وذلك ايمانا من ديوان الخدمة المدنية بضرورة التعامل بالشفافية والمكاشفة والالتزام التام بمعايير العدالة وتكافؤ الفرص حفاظا على حقوق المواطنين.

 وسيقوم الديوان حال اصدار الكشف التنافسي الاساسي بارسال نسخ منه الى امانة مجلس الامة ورئاسة الوزراء وديوان المحاسبة والمركز الوطني لحقوق الانسان وديوان المظالم وهيئة مكافحة الفساد بهدف ارساء قواعد الشفافية والمكاشفة والالتزام بمبادىء النزاهة وتكافؤ الفرص

أضف تعليقك