الخبز والديموقراطية": إحياء نقابة المعلمين بات مطلبا ملحاً

الخبز والديموقراطية": إحياء نقابة المعلمين بات مطلبا ملحاً
الرابط المختصر

اعتبرت حملة الخبز والديموقراطية في بيان صحفي ما صدر من مواقف عن رئيس مجلس النواب حول انشاء نقابة للمعلمين" لا يبشر بالخير ويعكس ذات المنهج والسياسة التي تعاملت بها الحكومة مع المعلمين".

كما ترى اللجنة أن مطلب إعادة إحياء نقابة للمعلمين "بات مطلبا ملحاً" وقالت" من حق هذا القطاع الواسع الذي يقع على عاتقه بناء وتربية أجيال الحاضر وبناة مستقبل الوطن، أن يعبر عن ذاته إلى جانب كافة النقابات ومؤسسات المجتمع المدني".

وتؤكد اللجنة دعمها للحراك الذي ستقوم به اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين، ورفضها لكل المواقف والضغوط التي تمارس للالتفاف على مطلبهم لأن النقابة تمثل خيار المعلمين الوحيد الذي لا بديل عنه.

وقالت "إن استجابة مجلس النواب لحقوق المعلمين ومطالبهم هو مصلحة وطنية عليا كحق كفله الدستور، وإن من واجب كل المؤسسات والهيئات والنقابات والأحزاب والشخصيات الوطنية، وكل مواطن أردني الوقوف خلف اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين في مسعاها لتأسيس نقابة تمثل مصالح المعلمين وتدافع عن حقوقهم".

.

وناشدت حملة الخبز والديمقراطية كافة الهيئات الحقوقية والنقابية والحزبية ومؤسسات المجتمع المدني للمشاركة في بناء أوسع حملة تضامن مع المعلمين، والتأكيد على دعمها لمطلب نقابة المعلمين الدستوري.

وترى اللجنة أن سياسة إدارة الظهر وتجاهل مطالب المعلمين التي مارستها الحكومة وما تزال تمارسها, ليست إلا سياسة تكميم الأفواه والتضييق ومصادرة الحقوق والحريات ورفض السير في نهج الإصلاح السياسي وضمان الحريات وانجاز ديمقراطية حقيقية يستحقها أبناء شعبنا بكل مكوناته وأطيافـه، وتطالب اللجنة مجلس النواب بالاستجابة للمطلب المحق للمعلمين.

أضف تعليقك