الخارجية: لم نبلغ رسميا بالإفراج عن أردنيين ضمن العفو العام السوري

الرابط المختصر

أكد الناطق الاعلامي باسم وزارة الخارجية السفير محمد الكايد ان الوزارة بدأت منذ اللحظات الاولى لصدور العفو العام من قبل الرئيس السوري بشار الاسد بمتابعة ملف المعتقلين الأردنيين في سوريا، من خلال السفارة الاردنية في دمشق والتي خاطبت الخارجية السورية رسميا بهذا الخصوص.

وقال الكايد في تصريح لـ»الدستور» عقب تناقل انباء حول الافراج عن عدد من المعتقلين الاردنيين في اطار العفو الرئاسي السوري، ان الاردن لم يبلغ رسميا بذلك، مضيفا ان السفارة لم تتسلم اي معلومات تؤكد الافراج عن معتقلين اردنيين سياسيين من سوريا.

واكد ان السفارة تتابع الملف بشكل مستمر، وقامت بتوجيه مخاطبات رسمية فيما اذا كان العفو سيشمل الاردنيين، وفيما اذا تم بالفعل الافراج عن عدد منهم بعد صدور العفو.

على صعيد متصل، قال المحامي عبد الكريم الشريدة عضو المنظمة العربية لحقوق الانسان فرع الاردن انه ورد للمنظمة انباء تشير الى ان العفو شمل عددا من الاردنيين، مشيرا الى اتصالات وردت للمنظمة امس بأنه تم الافراج عن مجموعة من المعتقلين الاردنيين في سوريا، ومن المنتظر ان يصلوا الى ارض الوطن خلال ايام قليلة، ذلك انهم الآن في دائرة الهجرة والجوازات لاستكمال معاملات خروجهم من الاراضي السورية وعودتهم الى الاردن.

ولفت الشريدة في تصريح لـ»الدستور» الى ان الانباء التي وردت للمنظمة، تشير الى ان المفرج عنهم هم من المعتقلين السياسيين وليسوا جنائيين، متوقعا وصولهم للاردن اليوم.

أضف تعليقك