الخارجية توضح أسباب تعيين " النسور" الابن سفيرا

الخارجية توضح أسباب تعيين " النسور" الابن سفيرا
الرابط المختصر

قالت وزارة الخارجية في تصريح خاص لعمان نت إن تعيينات الدبلوماسيين تتم بتنسيب من رئاسة الوزراء إلى الديوان الملكي بحسب التسلسل الوظيفي للتعيين كسفير في الخارجية، ولوجود شاغر يتم خلالها التنسيق والتنسيب.

 

وبين الناطق الإعلامي في وزارة الخارجية اشرف الخصاونة لعمان نت أن نجل رئيس الوزراء زهير النسور قضى في مهنته كسفير في الخارجية أكثر من 28 عاما نسب خلالها زملاءه بترفيعات وبعثات وحان دوره حسب التسلسل الوظيفي فيما أحيل عدد من السفراء للتقاعد.

 

ونسب مجلس الوزراء للملك اسم السفير زهير النسور وعدد اخر من الاسماء، وصدرت الإرادة الملكية بالموافقة على تعيين النسور.

 

وأكد الخصاونة أن نجل رئيس الوزراء اجتاز جميع الاختبارات إلى أن وصل إلى رتبة وزير مفوض.

 

وقال الخصاونة حسب نظام السلك الدبلوماسي أن "التنسيب يتم للبعثات الدبلوماسية من رتبة وزير مفوض فما فوق، ويتم تعيين رؤساء بعثات دبلوماسية من هذه الفئات وينشر ذلك بالجريدة الرسمية".

 

هذا وكانت الإرادة الملكية صدرت الخميس الماضي بتعيين نجل رئيس الوزراء عبدالله النسور ( زهير) سفيرا فوق العادة في سلطنة عُمان

 

وأثار تعيين نجل النسور جدلا كبيرا على شبكات التواصل الاجتماعي، وقال الكاتب حسن الزعبي في مقال منع من النشر في صحيفة الرأي ونشره موقع خبرني " حتى لو كان ابنك له الحق في التعيين وعنده الكفاءة العالية والخبرة الكافية والأحقية الواجبة كان عليك من باب درء الشبهات وصون اسمك من القيل والقال ان تتدخل شخصياً وتلغي التعيين تلافياً للحرج هذا في حال كان يعنيك موضوع الحرج بالأساس!!.".

أضف تعليقك