الخارجية تدافع عن شفافية الإجراءات والعدوان ينضم إلى حملة " "ظلمتونا"

الخارجية تدافع عن شفافية الإجراءات والعدوان ينضم إلى حملة " "ظلمتونا"
الرابط المختصر

نفى الناطق الإعلامي باسم وزارة الخارجية محمد الكايد وجود  "واسطات" في لجنة تعيينات الملحقين الدبلوماسيين في الوزارة، مؤكدا في تصريحات خاصة"لعمان نت"أن اللجنة لا تستطيع تجاهل الشخص الجيد”.

وحول عمل اللجنة قال الكايد"تعمل اللجنة بكل شفافية ولا يوجد أي شي مخبأ تحت الطاولة"، لافتا إلى إن الإشاعات التي روجت حول الواسطة والمحسوبية في التعينات أثارها من لم يحالفهم الحظ، مشيرا إلى أن من لم يحالفه الحظ يستطيع العودة إلى كشوفات الامتحان.

وبحسب الكايد فان اللجنة اختارت ثلاثة ملحقين من اصل13من أبناء الدبلوماسيين الذين تقدموا للامتحان، بعد أن خضعوا لامتحان قاسي لتلافي الشائعات.

وحول إجراءات عمل اللجنة شرح الكايد يتم الإعلان عن مسابقة عامة مفتوحة في الصحف اليومية، ويتم وضع الأسئلة بشكل سري توزع صباح يوم الامتحان، وينتقل من يحصل على اعلى علامات في الفحص الكتابي إلى الامتحان الشفوي الذي تشرف عليه لجنة مشكلة بموجب أحكام القانون الدبلوماسي يترأسها الأمين العام وخمسة من المدراء والسفراء.

وأضاف الكايد أن تصحيح الامتحان التحريري يقوم به شخص من الوزارة وشخص من المعهد الدبلوماسي حيث تفتح الأسماء بحضور كامل أعضاء اللجنة التي تحدد معاير النجاح.وينتقل من ينجح الى الامتحان الشفوي حيث يضع كل عضو في اللجنة سؤال، وبعدها يتم جمع التقييمات الخمسة لأعضاء اللجنة التي يمتلك كل عضو فيها20علامة، وينتقل المرشحون الى المقابلة الشخصية.

يشار إلى إن الحصول على شهادة"لتوفل"تعد مطلبا أساسيا للتقدم إلى الوظيفة.

اعلان وزارة الخارجية عن شفافية الإجراءات المتبعة تأتى فيما يواصلون من لم بحالفهم الحظ في اجتياز الامتحان حملتهم التي اطلقوها على موقع التواصل الاجتماعي"الفيس بوك"تحت عنوان"ظلمتونا" للدعوة إلى الاعتصام يوم الأحد القادم أمام رئاسة الوزراء للمطالبة بتحقيق فوري في قضية الفساد المتعلق بتعيينات الملحقين الدبلوماسيين الأخيرة.

والعمل على مراعاة العدالة والمساواة والنزاهة والشفافية في التعيينات وعدم حصر الوظائف المرموقة والعليا على فئة محددة تنحصر بابناء المسؤولين رفيعي المستوى، كما يطالبون بمحاكمة كل من يخترق ذلك فقد كفل الدستور ذلك لجميع المواطنين.

واللافت في الصفحة انضمام عدد من المسؤولين الى الحملة بينهم وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال طاهر العدوان.

أضف تعليقك