"الخارجية": الفريق الاردني سيلتزم بالقرار العربي

الرابط المختصر

قالت وزارة الخارجية ان فريق المراقبين الاردنيين في سوريا يعمل ضمن بعثة جامعة الدول العربية، وبالتالي فان أي قرار يصدر عنها سيلتزم به الفريق، في اشارة بالموافقة والالتزام بقرار الجامعة وقف عمل بعثة المراقبين العرب في سوريا.

ووفق المتحدث الرسمي باسم الوزارة السفير محمد الكايد لـ»الدستور»، فان الاردن ملتزم بقرارات جامعة الدول العربية، مشيرا الى ان الفريق الاردني يعمل ضمن فريق الجامعة وضمن آلياتها وقراراتها، وبالتالي نحن ملتزمون بكل ما يصدر عنها. واشار الكايد الى ان قرار الجامعة بالتجميد وليس الانسحاب الى حين عرض الملف السوري على مجلس الجامعة، وبالتالي فان الفرق ستبقى في سوريا مع وقف مهمتها، وهذا ما سيلتزم به الفريق الاردني. من جانبه، قال مدير المكتب الاعلامي لبعثة المراقبين في سوريا نقيب الصحفيين طارق المومني ان القرار يأتي تمهيدا لقرار الانسحاب، الذي سيتخذه مجلس الجامعة قريبا.

ولفت المومني في تصريح لـ»الدستور» الى ان الاردن حتما ملتزم بقرار الجامعة، ذلك ان الفريق يعمل تحت مظلة الجامعة، في حين سيكون قرار الانسحاب قريبا.

واكد المومني قرار عدم عودته الى الاراضي السورية، لافتا الى انه سيبقى في الاردن ولن يعود الى الاراضي السورية، ذلك ان مهمة المراقبين بصورة عامة شارفت على الانتهاء في سوريا، فخطوة وقف عمل البعثة سيلحقها خطوة انهاء مهمة الفريق.

أضف تعليقك