"الحويطات" تستنكر الحكم بقضية "الجفر"

"الحويطات" تستنكر الحكم بقضية "الجفر"
الرابط المختصر

أصدرت قبيلة الحويطات بيانا استنكرت خلاله ما وصفته بـ"الحكم الجائر" بحق الرقيب معارك سامي ابوتايه، الذي قضت محكمة أمن الدولة بحقه بالأشغال الشاقة المؤبدة، على خلفية ما تعرف بقضية الجفر.

 

وأكدت القبيلة في بيانها أن المجند المحكوم، "دافع عن وطنه ونفسه والشرف العسكري حيث تعرض لإطلاق نار من الأمريكيين وكانوا في حالة سكر شديد وغرور وغطرسة وأطلقوا النار عليه وعلى زملائه، حيث أصيب بعدة عيارات نارية في منطقة الرقبه والبطن والقدم.

 

وشهدت قضاء الجفر إغلاق طرق رئيسية وفرعية بالإطارات المشتعلة والحجارة والحاويات، من قبل محتجين على قرار المحكمة، كما نصب عدد من أهالي القضاء خيما للتعبير عن رفضهم للقرار.

 

وكانت المحكمة العسكرية المختصة بالنظر في قضية قاعدة الجفر الجوية، قد قضت بالأشغال الشاقة المؤبدة على الجندي المتهم بالقضية.

 

 

وأسندت النيابة العسكرية للجندي تهمة القتل القصد الواقع على أكثر من شخص خلافا لأحكام المادة 327 من قانون العقوبات.

 

 

ووقعت الحادثة عند سماع الجندي الموقوف منذ تشرين أول من العام الماضي، صوت عيارات نارية من مصدر لم يستطع تحديد وجهته خلال قيامه بوظيفته الرسمية على الباب الرئيسي لقاعدة الجفر الجوية بالاشتراك مع عدد من زملائه، حيث تزامن ذلك مع دخول عدد من المركبات التابعة للقوات الأمريكية الملحقة بالقاعدة، حيث وقع إطلاق نار من قبل الجندي ما أدى إلى وفاة ٣ عسكريين أمريكيين.

أضف تعليقك