"الحملة ضد الإبادة الجماعية في غزة" تعبر عن الامتنان لجمهورية جنوب أفريقيا

الرابط المختصر

التقى وفد من الحملة ضد الإبادة الجماعية في غزة في كانون ثاني 2024 سفيرة جمهورية جنوب أفريقيا لدى الأردن سعادة السيدة تسيلاني موكوينا، في مقر السفارة في عمان، للتعبير عن الامتنان للموقف الجريء الذي تبنته جنوب أفريقيا فيما يتعلق بالدعوى أمام محكمة العدل الدولية. 

وشدد ممثلو الحملة على أهمية الموقف التاريخي لقرار جنوب أفريقيا بفضح انتهاكات إسرائيل لاتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها.

وشددت السفيرة موكوينا على أنه من واجب جنوب أفريقيا فضح الإبادة الجماعية المرتكبة ضد غزة والشعب الفلسطيني. وقالت: "نحن نفهم قيمة التضامن لأن جنوب أفريقيا هي نتاج التضامن الدولي".

وأطلع قادة الحملة السفيرة على الإجراءات التي تم اتخاذها حتى الآن من قِبَل الحملة، بما في ذلك الضغط على المنظمات الدولية والأممية للتنديد بالإبادة الجماعية، وعريضة موقعة من شرائح واسعة من المجتمع المدني الأردني ونشطاء حقوق الإنسان وشخصيات بارزة في الأردن تطالب الحكومة الأردنية بالتدخل لدعم قضية جنوب أفريقيا في محكمة العدل الدولية. وستستمر الحملة في حث البلدان والحكومات الأخرى على التدخل والتأثير بشكل إيجابي على طلب المحكمة الذي قدمته جنوب أفريقيا. ودار النقاش أثناء اللقاء حول الدعم الذي يمكن أن يقدمه المجتمع المدني لتعزيز موقف جنوب أفريقيا، وكيفية التعامل مع الإجراءات المضادة المحتملة من قبل إسرائيل.

وشدد رفعت عودة، أحد قادة الحملة، على الآفاق الإيجابية التي يمكن أن تحققها هذه القضية، والأهم من ذلك مساهمتها في فرض وقف إطلاق النار في غزة. وأضاف: "نؤكد دعمنا الكامل لجنوب أفريقيا، ونتطلع إلى كسب القضية لأنها ستكون نورنا وأملنا في تحقيق العدالة".

 

أضف تعليقك