الحكومة تطالب إسرائيل بتوضيحات حول استشهاد العمرو وتشييع جثمانه في المغير

الحكومة تطالب إسرائيل بتوضيحات حول استشهاد العمرو وتشييع جثمانه في المغير
الرابط المختصر

أكدت الحكومة الأردنية أنها تتابع بشكل حثيث تفاصيل جريمة مقتل الشهيد الأردني سعيد العمرو في القدس المحتلة يوم الجمعة الماضي، للوقوف على كافة حيثياتها .

 

وطلب وزير الدولة لشؤون الاعلام وزير الخارجية وشؤون المغتربين بالوكالة محمد المومني، من السفيرة الإسرائيلية في عمان، تزويد الوزارة بكافة التوضيحات التي طلبتها والمعلومات التفصيلية عن الحادثة والتحقيقات الجارية بشأنها، لاتخاذ الموقف المناسب وفقا لتلك المعلومات .

 

وشدد المومني على ان المواطن الاردني هو محور الاهتمام للمملكة الاردنية الهاشمية قيادة وحكومة وشعبا داخل الوطن وخارجه وان الاردن معني بمتابعة احوال وقضايا مواطنيه والدفاع عنها في كل مكان من العالم ، مؤكدا ان الاردن ومن خلال كافة الاجهزة المختصة سيتابع حادثة قتل الشهيد العمرو والوقوف على كافة تفاصيلها .

 

هذا وشيع أهالي مدينة الكرك جثمان الشهيد العمرو بعد صلاة ظهر الاثنين، من مسقط رأسه في بلدة المغير.

 

وكانت الوزارة دانت جريمة اغتيال الشهيد العمرو، أول من أمس، وشككت بالرواية الرسمية الإسرائيلية حول اغتياله، فيما أكد شقيقه عبدالله العمرو أنه اغتيل بدم بارد من قبل مجندة إسرائيلية بالرصاص بدون سبب، ونفى أن يكون شقيقه "حاملا سكينا".

 

فيما اتهم عبد الله العمر شقيق الشهيد، قوات الاحتلال الإسرائيلي باغتياله بحجة محاولة طعنه لمستوطنين، مؤكداً أن شقيقه الذي يعمل موظفا في وزارة المياه ذهب في رحلة سياحية لمدينة القدس المحتلة، مشيراً إلى أن مقاطع الفيديو أظهرت عدم حمله لأي أداة حادة.

أضف تعليقك