الحكومة تختصر الشر.. وتصدر جوازات عوضا عن التي قرصنتها إسرائيل

الحكومة تختصر الشر.. وتصدر جوازات عوضا عن التي قرصنتها إسرائيل
الرابط المختصر

لم تجد الحكومة وسيلة أخرى بعد فشلها في إعادة جوازي سفر أردنيين صادرتهما إسرائيل سوى إصدار بدل فاقد لحامليهما وهما : الناشط النقابي محمود أبو غنيمة و ومحمد السلامين.

وما زالت قوات الاحتلال الإسرائيلية تحتجز جوازي السفر للنقابيين اللذان شاركا في أسطول الحرية منذ حوالي شهر ونصف، دون إبداء الأسباب.

الناشط النقابي محمود أبو غنيمة طالب الحكومة في حديث خاص لعمان نت إعادة الجوازات القديم كونه أمر يتعلق بسيادة البلد، و باعتبار ان جوازات السفر محكومة بالحصانة وهي وثائق محمية بموجب القانون الدولي".

وبين ابو غنيمه ان “الغريب بقضية احتجاز جوازي سفرنا تحديدا يعود لأنهما جديدين، وهو الأمر الذي يضع علامات استفهام على قضية احتجازهما”.

و تخوف ناشطون في اسطول الحرية من ان تستخدم سلطات الاحتلال الاسرائيلية تلك الجوازات في العمليات الإرهابية والاغتيالات التي تقوم بها كما حصل مع القيادي محمد المبحوح والذي اغتيل مؤخرا على يد الموساد الاسرائيلي في دبي .

يذكر ان الاردن تسلم 17جواز سفر لمشاركين من جنسيات مختلفة في “اسطول الحرية”، الذي كان يحمل مساعدات انسانية لغزة وتلك الجوازات تضم “جوازات سفر سبعة أردنيين وجواز سفر عماني وجواز سفر باكستاني وجواز سفر اندونيسي وجواز سفر كويتي وجواز سفر بحريني وجواز سفر مغربي واربع جوازات سفر جزائرية”.

أضف تعليقك