الحكومة تبدأ إعداد خطة الاستجابة للأزمة السورية

الحكومة تبدأ إعداد خطة الاستجابة للأزمة السورية
الرابط المختصر

 

كشف وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد نجيب الفاخوري بأن الحكومة الأردنية من خلال وزارة التخطيط والتعاون الدولي قد بدأت العمل بإعداد خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية للأعوام (2017-2019)، لتشمل كافة القطاعات وبناءً على مخرجات مؤتمر لندن وآخذين بعين الاعتبار عدم تقديم الدعم الكافي للأعباء التي يتحملها الأردن.

 

وقال الفاخوري  خلال لقائه مع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ستيفن أوبرين إنه من المفترض أن يتم الخروج بالنسخة النهائية خلال الأسابيع القليلة القادمة، وبمشاركة كافة الجهات المعنية من الحكومة الأردنية، مؤسسات المجتمع المدني بالإضافة إلى ممثلين من الجهات المانحة.

 

وأوضح وزير التخطيط والتعاون الدولي أن إعداد خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية 2016-2018  تم بناء على تشخيص وتحليل معمق للهشاشة والحاجات للاجئين والمجتمعات المستضيفة وذلك بالتعاون والتنسيق مع الوزارات ذات العلاقة والدول المانحة ومنظمات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية.

 

وأضاف "نظراً لسرعة المتغيرات التي تؤثر على الخطة فستكون الخطة متدحرجة حيث ستصبح في العام القادم خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية 2017-2019، بحيث يتم إعادة النظر في كافة مشاريع ومكونات الخطة في التمويل الذي توفر خلال العام 2016 والحاجات المستجدة وغير الملباة وضرورة قيام المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته.

 

وكان وزير التخطيط والتعاون الدولي قد التقى  وبحضور السيد إدوارد كالون المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في الأردن.

أضف تعليقك