الحقوقية الأردنية هديل عبد العزيز تتسلم الجائزة الفرنسية الألمانية لحقوق الإنسان وسيادة القانون

الرابط المختصر

في الذكرى الستين لمعاهدة الإليزيه التي وقعت عام 1963 من قبل الرئيس الفرنسي شارل ديغول والمستشار الألماني كونراد أديناور كمعاهدة صداقة ، تشرفت سفارتا كل من فرنسا وألمانيا بتسليم "الجائزة الفرنسية الألمانية لحقوق لإنسان وسيادة القانون" إلى الحقوقية الأردنية هديل عبد العزيز.

تُكرّم "الجائزة الفرنسية الألمانية لحقوق الإنسان وسيادة القانون" المدافعين عن حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم ، الذين يسعون كل يوم - وفي كثير من الأحيان في ظروف خطرة – إلى حماية وتعزيز حقوق الإنسان. في هذا العام ، منح وزيرا خارجية ألمانيا وفرنسا إحدى هذه الجوائز للسيدة هديل عبد العزيز ، والتي كان عملها -كمديرة تنفيذية لمركز العدل للمساعدة القانونية (JCLA) - حاسمًا لمنح حق الوصول للعدالة لمن هم أكثر ضعفا في الأردن.

خلال الحفل ، قال السفير الألماني برنهارد كامبمان: "لقد تأثرنا بشكل خاص بتفاني السيدة عبد العزيز المتواصل لتحقيق سيادة القانون، ولا سيما عملها في تعزيز وحماية حقوق الإنسان للنساء والفتيات. من خلال عمل مركز العدل ، فهي ومن خلال النظام القانوني الأردني لم تعمل فقط لصالح نظام مساعدة قانونية ممول من الدولة ، بل لعبت أيضًا دورًا أساسيًا في تطوير مركز العدل (JCLA) من منظمة صغيرة إلى نموذج وطني مستدام لمنظمة للعدالة."

القائمة بالأعمال بالسفارة الفرنسية، جانينا هيريرا، أضافت بقولها: "إن تقديم الدعم لتعزيز وحماية حقوق الإنسان وسيادة القانون يمثل أولويةً لكل من فرنسا وألمانيا وركيزةً للشراكة بين الاتحاد الأوروبي والأردن. الجائزة تؤكد هذا الالتزام المشترك ".

الحقوقية هديل عبد العزيز قالت عند تسلمها الجائزة: "الأمر لا يتعلق بفعل بطولي كبير ، وإنما بمائة معركة صغيرة. يبين لنا هذا الاعتراف أن عملنا مرئي ويساعدنا على الاستمرار ".

Listen to المديرة التنفيذية لمركز العدل للمساعدة القانونية توضح الخدمات التي سيقدمها مركز جلال عباسي بالزرقاء by Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد on #SoundCloud

https://on.soundcloud.com/FJASv

أضف تعليقك