الحركة الإسلامية تنطلق في مسيرة " لا .. لحكومة وبرلمان الكازينو"

الحركة الإسلامية تنطلق في مسيرة " لا .. لحكومة وبرلمان الكازينو"
الرابط المختصر

تنظم الحركة الإسلامية بذراعيها (حزب جبهة العمل الإسلامي وجماعة الإخوان المسلمين) مسيرة حاشدة بعد صلاة الجمعه من أمام المسجد الحسيني في عمان.

وتنطلق المسيرة تحت شعار "لا .. لحكومة وبرلمان الكازينو"؛ حيث تأتي بعد تبرئة مجلس النواب لرئيس الوزراء معروف البخيت من قضية الكازينو في حين وجهوا الاتهام لوزير السياحة الأسبق أسامة الدباس.

وكان حزب جبهة العمل الإسلامي قد أصدر بيانا الأربعاء أوضح موقفه مما حدث في جلسة النواب؛ معتبراً أن دور الحكومة وأعضاء المجالس النيابية دور شكلي، يتم توجيهه وفقا لتوجهات أصحاب المصالح الشخصية.

فيما علق رئيس مجلس شورى حزب جبهة العمل الإسلامي علي أبو السكر على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي على ما جاء في جلسة النواب "تبا لخوف تضيع بسببه الأوطان ...وتبا لجهل تضيع فيه الحقائق ..لنوحد الصف ولنرفع الصوت عاليا لأجل أردن بلا فساد لأجل أردنيين بحقوق ...وليستمر الحراك في كل الأردن حتى تحقيق الإصلاح الحقيقي".

وتأتي هذه المسيرة بناءاً على تنظيم من الحركة الإسلامية دون أحزاب تنسيقية المعارضة؛ حيث بين عضو المكتب السياسي في حزب الوحدة الشعبية عبد المجيد دنديس لعمان نت أن الحركة الإسلامية لم تتدارس تنظيم المسيرة مع أحزاب التنسيقية وبأنه نشاط للحركة فقط.

وأضاف دنديس أن هنالك تباين في الموقف حول أهمية الحراك الشعبي لدى أحزاب التنسيقية وخاصة بعد جلسة مجلس النواب؛ مبيناً أن حزب الوحدة قد طرح على أحزاب المعارضة القيام بفعالية يوم الجمعه؛ إلا أن الطرح لم يحصل على توافق من أحزاب التنسيقية.

يشار هنا إلى أن فعاليات شعبية تنطلق في مسيرات عامة يوم الجمعة تشمل محافظات الكرك والطفيلة ومعان واربد إضافة للواء ذيبان وحي الطفايلة في عمان تحت عنوان ” جمعة العار”.

أضف تعليقك