الحركة الإسلامية: الاصلاح اكبر من قانون الانتخابات

الحركة الإسلامية: الاصلاح اكبر من قانون الانتخابات
الرابط المختصر

وصف أمين سر المجلس الأعلى للإصلاح سالم الفلاحات ان ما طرح في الحوارات التي تمت مع الحركة الاسلامية لا يرتقي للمناقشة داخل المجلس الاعلى للإصلاح.

ولفت في حديثة " لعمان نت" يوم الثلاثاء الى ان جميع الحوارات تركزت على قانون الانتخابات بهدف ثني الحركة عن قرار المقاطعة، في وقت تنظر الحركة للإصلاح بمعناه الشمولي والذي يبدأ بالتعديلات الدستورية، مؤكدا ان محاولة ربط الحوارات بقانون الانتخابات محاولة لتشويه صورة الحركة الاسلامية.

رئيس الوزراء الاسبق فيصل الفايز قال في تصريحات بثتها “bbc” مساء الاثنين انه عُرض على الاسلاميين تعديلا على قانون الانتخاب بواقع صوتا إضافيا للمحافظة، إضافة إلى صوتي الدائرة والوطن في النظام الانتخابي، الفلاحات علق على تصريحات الفايز بان موقف الحركة لن يتغير مقابل اغراءات التعديل الجزئي للقانون، حيث تتمسك بضمان الاصلاح من خلال تعديلات دستورية.

وحول تصريحات وزير التنمية السياسية نوفان العجارمة التي اشار فيها الى عدم رغبة الحركة الاسلامية بالحوار، علق امين عام حزب جبهة العمل الاسلامي حمزة منصور "الحكومة هي آخر من يحق لها التحدث عن الحوار وإغلاقه".

وأضاف منصور " لعمان نت" الحكومة الحالية لم تحاور أحداً، شكلت من غير حوار، رفعت الاسعار مرتين، أوقعت البلاد في أزمة وكرست نظام الصوت الواحد في قانون الانتحاب، دون حوار ايضاً.

ورفض منصور التقليل من اهمية النزول الى الشارع، منتقداً وصف العجارمة للمسيرات بـ "العبث".

أضف تعليقك