الحراك الشعبي: الحركة الاسلامية لا تقود الاحتجاجات وبني ارشيد يوضح

الحراك الشعبي: الحركة الاسلامية لا تقود الاحتجاجات وبني ارشيد يوضح
الرابط المختصر

رفض الحراك الشعبي والشبابي تصريحات رئيس الدائرة السياسية في حزب جبهة العمل الاسلامي زكي بني ارشيد التي اكد فيها على قيادة الحركة الاسلامية للحراك الشعبي ضد الحكومة.

وانتقد الحراك التصريحات التي ادلى بها بني ارشيد لصحيفة الشرق القطرية الصادرة الاحد والتي اكد فيها تصدر الحركة الإسلامية للمسيرات والمظاهرات التي تخرج للمطالبة بالإصلاح.

وعبرت اللجنة الشبابية في لواء ذيبان عن رفضها للتصريحاتن ونفت في بيان صادر عنها الاثنين صحة تصريحات بني ارشيد.

وقال اللجنة ان من أطلق الحراك هم شباب بعيدين كل البعد عن الحركة الإسلامية والتنظيمات الحزبية، واضافت بحسب البيان ” لم تشارك الحركة في الحراك إلا بعد انتشاره ونجاحه في عدد من المحافظات”.

واعتبرت اللجنة تصريحات بني ارشيد محاولة من قبل الحركة الاسلامية لركوب موجة الحراك الشعبي لقطف الثمار ، واستشهدت اللجنة بالمسيرة التي خرجت في لواء ذيبان الجمعة الماضية عندما حاول بعض الإسلاميين تسيير مسيرة وفشلوا في ذلك ورفض الأهالي وجودهم بعد أن قررت لجنةشباب ذيبان في وقت سابق تعليق المسيرات الاحتجاجية نزولا عند رغبة شباب وأهالي اللواء.

واشار البيان الى المحاولة الفاشلة للحركة الإسلامية لركوب موجة الاحتجاجات في 24 اذار الماضي متهما إياها بإفشال الحراك في حينه.

كما انتقد الناطق باسم الحراك الشعبي والشبابي في محافظة الكرك معاذ البطوش التصريحات، وقال “لعمان نت” ان الحراك الشعبي في الكرك يمثل جميع مكونات المجتمع والوان الطيف السياسي، واضاف” قرارات الحراك تتم بشكل تشاركي دون اقصاء لاي جهة”.

وحذر البطوش من محاولات الالتفاف على الحراك الشعبي وحصره ضمن اجندات سياسية خاصة تؤدي الى احباطة.

من جهته قال بني ارشيد ان تصريحاته جاءت ردا على سؤال حول غياب الحركة الاسلامية عن الاحتجاجات، حيث اكد ان الحركة موجودة وتقود بعض الفعاليات الاحتجاجية.

واشار” لعمان نت” الى وجود جهات تحاول افتعال ازمة داخل القوى الوطنية المطالبة بالاصلاح، مشيرا إلى أنها الآن في مرحلة نضال وطني وليست في مرحلة الحديث عن قائد للحراك، وقال بني ارشيد ان التوافق الوطني إنجاز اردني تحاول الحكومة التي تضررت بسببه افتعال الأزمات، محذرا من نجاحها في ذلك.

وعبر حزب جبهة العمل الإسلامي في بيان صادر عنه الاثنين عن اعتزازاه بالحراك الشعبي الذي ينم عن وعي مميز وحرص أكيد على سلمية الحراك وديمومته وصولا إلى تحقيق الإصلاح الشامل الحقيق.

وأوضح البيان ان الحزب يتابع باهتمام الحراك الواسع الذي تنخرط فيه قطاعات واسعة من جماهير شعبنا الاردني الأبي في جميع المحافظات.

واكد على ان الحراك الشعبي الواسع والمتعاظم أسبوعيا يؤكد حيوية الشعب الاردني بكل اطيافة، وإصراره على تحقيق الإصلاح الذي من شأنه أن يعزز صمود الوطن في مواجهة التحديات الخارجية وفي مقدمتها العدو الصهيوني.

أضف تعليقك