"الحراك الشعبي الأردني" يشكل لجنة تنسيق وطني مع فئات المجتمع

قرر تجمع "الحراك الشعبي الأردني" تشكيل لجنة متابعة واتصال وطني، للتنسيق مع مختلف تلاوين وفئات المجتمع الأردني المؤمنة بضرورة تغيير النهج وليس تغيير الاشكال، ومحاربة سياسات الاستبداد والفساد والإفقار، وصولا لهيئة قيادية للحراك، يعاد اختيارها بشكل دوري يتفق عليه.

ووفق بيان للتجمع، فإنه التقى طيف واسع من الحراكات الشعبية والشخصيات الوطنية، والفعاليات والقوى الوطنية في منطقة الجبيهة بالعاصمة عمان، حيث دار حوار واسع ثري وجدّي وعميق وصريح بين ما يزيد عن سبعين شخصية وطنية حراكية يمثلون جزءاً كبيراً من المهتمين بالشأن الوطني.

وخلص المجتمعون الى ضرورة العمل الجاد لتوحيد صيغ العمل الوطني في (الحراك الشعبي الأردني الموحد)، والخروج من الحالة الراهنة التي شكى منها الكثيرون والتي امتدت لعدة اشهر.

وتاليا نص التصريح:

تصريح صحفي

التقى طيف واسع من الحراكات الشعبية والشخصيات الوطنية، والفعاليات والقوى الوطنية في الجبيهة / عمان، في بيت الدكتور سامي الخوالدة.

وقد دار حوار وطني مسؤول واسع ثري وجدّي وعميق وصريح بين ما يزيد عن سبعين شخصية وطنية حراكية يمثلون جزءاً كبيراً من المهتمين بالشأن الوطني، وخلص المجتمعون الى ضرورة العمل الجاد لتوحيد صيغ العمل الوطني في (الحراك الشعبي الأردني الموحد)، والخروج من الحالة الراهنة التي شكى منها الكثيرون والتي امتدت لعدة اشهر.

وبعد حوار استمر ما يزيد عن ساعتين، ولتحقيق هذه الغاية؛ تم تشكيل لجنة متابعة واتصال وطني، واعطيت مهلة شهر، للتنسيق مع مختلف تلاوين وفئات المجتمع الأردني المؤمنة بضرورة تغيير النهج وليس تغيير الاشكال، ومحاربة سياسات الاستبداد والفساد والإفقار، وصولا لهيئة قيادية للحراك، يعاد اختيارها بشكل دوري يتفق عليه.

وتعاهد الحاضرون واقسموا على الترفع عن أية مكاسب شخصية مادية أو معنوية، وأن يتزاحموا على المغارم، ويبتعدوا عن المغانم.

كما اتفق المجتمعون على ضرورة بذل كل جهد ممكن للإفراج عن المعتقلين والمحكومين بسبب حرية الرأي والتعبير، ومواجهة طرق الاستدعاء والتشهير والتضييق على الحريات، وبحث وسائل التكافل معهم ومع أهاليهم.

واستنكر المجتمعون الممارسات القمعية المتمثلة بانتهاك حرمات البيوت وكرامة الاردنيين والاردنيات.

هذا وقد استعرض المجتمعون مسودة ميثاق شرف للحراكيين، سيصار إلى إصداره بعد استكماله والتوافق عليه، وستعقد اللجنة التحضيرية المؤقتة لقاءها خلال هذا الأسبوع لتباشر عملها.

حفظ الله وطننا قوياً كريماً

الحراك الشعبي الاردني

عمان: ١٨ أيار ٢٠١٩

أضف تعليقك