الحرارة تبلغ الذروة الأربعاء وتنخفض نهاية الأسبوع

الحرارة تبلغ الذروة الأربعاء وتنخفض نهاية الأسبوع
الرابط المختصر

 

ترتفع درجات الحرارة، الأربعاء، لتبلغ أعلى مستوى لها في هذا الأسبوع، وفقاً لما أوردته دائرة الأرصاد الجويّة و "طقس العرب" في تقريرهما.

 

ووفقاً لتقرير الأرصاد الجويّة، يكون الطقس الأربعاء صيفيا عاديا في المناطق الجبلية، وحارا نسبياً في البادية والسهول الشرقية، وحارا في الأغوار والبحر الميت مع ظهور غيوم منخفضة الارتفاع وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

 

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة الخميس لتصبح حول معدلاتها الطبيعية لمثل هذا الوقت من السنة، وتكون الأجواء معتدلة في أغلب المناطق، كما يطرأ انخفاض آخر الجمعة لتصبح أقل من معدلاتها الطبيعية بحوالي (2-3) درجات، وتبقى والأجواء خريفية لطيفة بوجه عام، مع ظهور كميات من الغيوم المنخفضة ويحتمل سقوط زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار أحياناً خاصة في مناطق البادية.

 

فيما أورد "طقس العرب" أنّ الأجواء ستكون الأربعاء، معتدلة وجافة بوجه عام، فيما تكون السكاء صافية، و تميل درجات الحرارة إلى الارتفاع قليلا.

 

هذا وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط في المناطق الصحراوية وتكون مثيرة للغبار، وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في مناطق عمان الأربعاء ما بين 34-20 درجة مئوية، وفي المناطق الشمالية 33-21 والمناطق الجنوبية 32-17وتصل العظمى في مدينة العقبة إلى 39 والصغرى 26 درجة مئوية.

 

أضف تعليقك