الحديد إلى التقاعد والمعاني أمينا لعمان

الحديد إلى التقاعد والمعاني أمينا لعمان
الرابط المختصر

أحال مجلس الوزراء نضال الحديد إلى التقاعد من منصبه أمينا لعمان، اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 25 نيسان، وذلك بعد جلسة عقدها، حيث تم تعيين رجل الأعمال عمر خير الدين المعاني عضوا في مجلس الأمانة وأمينا لأمانة عمان برتبة وراتب الوزير العامل

وكان نضال الحديد قد ترأس أمانة عمان الكبرى على مدى ثمانية سنوات، وتسلم رئاسة الأمانة في آب لعام 1998، وقد لوح في جلسة الأمانة الأخيرة باستقالته.

وقال نضال الحديد في تلك الجلسة: "أنا مقتنع بأن الموضوع ليس موضوع أمانة، وأن التعامل معي على أساس شخصي، وأنا سأريحهم مني قريبا".

بذلك تكون الأمانة قد شهدت خلال الشهرين الماضيين إحالة 35 موظفا إلى التقاعد والاستيداع وإنهاء خدمات بين كبار مسؤوليها وموظفيها، بينهم وكيل الأمانة المهندس فلاح العموش وكل من مساعدين الوكيل للشؤون الصحية، الهندسية والإدارية والتخطيط والمشاغل والآليات.

وكانت الخلافات بين أمانة عمان والحكومة قد ظهرت خلال الأشهر الماضية، على خلفية مطالبات الأمانة بزيادة حصتها من عوائد المحروقات، "وطي صفحة اقتطاع نسبة 25% من مخالفات السير داخل حدودها، فضلاً عن تسديد مبالغ مستحقة على جهات حكومية لصالح الأمانة".

وقرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها برئاسة رئيس الوزراء معروف البخيت تعيين الدكتور حيدر فريحات مديرا لمركز تكنولوجيا المعلومات الوطني. واقر المجلس مشروع نظام معدل لنظام موظفي رئاسة الوزراء ونظام معدل لنظام تقاعد أطباء الأسنان ومشروع نظام محاكم الاسئتناف الشرعية.

يشار إلى أن الأمانة لا تزال تنجز مشروع جسر عبدون والذي تعمل به منذ ما يقارب السنتين ونصف ولا يزال تحت الإنشاء، كذلك مشروع مجمع رغدان شارف على الانتهاء.

وكان الحديد عضوا في أمانة عمان من عام 1995 حيث حصل على بكالوريوس هندسة مدنية، وتولى منصب الأمين حتى عام 2006.

ويتولى الآن منصب نائب الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم الأردني.

ويقول النائب ممدوح العبادي أمين عمان سابقاً، "أداء أمانة عمان الكبرى منذ العام 1987 كان جيداً، عندما انضمت المدن التي حولها إلى مدينة عمان، وكان أداءً جيدا ومتوازناً".

"بالفعل أن عمان تطورت وأصبحت مدينة فيها من البنيان والاكتظاظ لكن لا يوجد تطور في البينة التحتية يضاهي تطورها في الظاهري، ولا بد من إعادة النظر في المدينة".

الأنظمة والقوانين موجودة في كل المؤسسات، ويعلق العبادي "في كل مؤسسة لا بد أن يترك الرئيس بصماته سواء كانت سلبا أو إيجاباً، والدماء الجديدة جيدة في كل موقع، ونتمنى أن تكون هناك نقلة نوعية للأمام".

الأمين الجديد عمر المعاني يعتبر من الشباب الناشطين في عملهم بالقطاع الخاص، ولا يتمتع بأي تاريخ سياسي سوى أن والدته العين السابق صبحية المعاني.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك