الحديدي يدعو لعدم رفع الاسعار ويوعز بتكثيف الرقابة

الرابط المختصر

قال وزير الصناعة والتجارة المهندس عامر الحديدي ان الوزارة ستعقد يوم الاحد المقبل اجتماعا مع تجار القرطاسية لبحث الاستعدادات للعام الدراسي الجديد.

ودعا في تصريح صحافي اليوم الخميس التجار الى توفير جميع المستلزمات بخيارات مختلفة واسعار مناسبة مؤكدا أهمية توفير المستلزمات ذات الجود العالية وباسعار مناسبة والحيلولة دون المغالاة في الاسعار من قبل بعض التجار.

كما دعا التجار الى مراعاة ظروف المواطنين وعدم القيام برفع الاسعار بدون مبرر والعمل على توفير المستلزمات ذات الجودة العالية.

وأوعز الحديدي لمديرية مراقبة الاسواق ومراقبي الاسواق في المحافظات والالوية القيام بحولات ميدانية مكثفة على الاسواق للوقوف على مدى توفر احتياجات ومستلزمات المدارس مع قرب العام الدراسي الجديد.

وطلب من المراقبين دراسة وضع السوق والكميات المتوفرة من المستلزمات المدرسية لاسيما القرطاسية ومقارنة اسعارها بالعام الماضي.

واكد الحديدي ان فرق الرقابة في وزارة الصناعة والتجارة ستكثف رقابتها خلال الايام القليلة المقبلة على محلات بيع القرطاسية ومستلزمات المدارس لضمان توفرها باسعار مناسبة وبمواصفات جودة تناسب جميع الشرائح.

واشار الحديدي في ختام تصريحه الى ان السوق يشهد منافسة واضحة فيما يخص مستلزمات المدارس والقرطاسية حيث بدأت بعض المحلات التجارية الكبرى والمولات بالاعلان عن عروض مغرية للشراء ما يساهم في المحافظة على توازنات السوق واستقرار الاسعار وربما انخفاض بعضها.

أضف تعليقك