الحجر المؤسسي "قد لا يفرض" على المسافرين القادمين للأردن

منصة السفر ترجح وقف الحجر المؤسسي
الرابط المختصر

رجحت منصة visitjordan الخاصة بتسجيل القادمين إلى الأردن عدم فرض الحجر المؤسسي على المسافرين القادمين للأردن اعتبارا من تاريخ 23 أيلول 2020.

وأوضحت المنصة عبر التعليمات الموضوعة عند الدخول اليها، أنه قد يتم استبدال الحجر المؤسسي بالحجر المنزلي لمدة سبعة أيام للقادمين من الدول الحمراء و الصفراء‎.

ي

 

وكان  مصدر مسؤول، قال  الأربعاء، إن "الحجر المؤسسي قد لا يفرض على المسافرين القادمين للأردن اعتبارا من تاريخ 23 أيلول/ سبتمبر الحالي وفقا للمنصة الخاصة بتسجيل القادمين إلى الأردن".

وأضاف المصدر لـ "المملكة" أن "الهدف من الإعلان حتى يتسنى للمسافرين ترتيب سفرهم مسبقا".

وبينت المنصة عبر الملاحظات أنه "يرجى العلم بأن الحجر المؤسسي قد لا يفرض على المسافرين القادمين للأردن اعتبارا من تاريخ 23 أيلول/ سبتمبر 2020، حيث سيتم استبداله بالحجر المنزلي لمدة سبعة أيام للقادمين من الدول الحمراء و الصفراء".

وأضاف المصدر أنه "سيُطلب من القادمين الخضوع لاختبار فيروس كورونا عند الوصول إلى الأردن على نفقتهم الخاصة، البالغ قيمته 40 دينارا أردنيا (نحو 56 دولارا)، ويُعفى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات"، موضحا أنه "لن يتم النظر في الطلب المقدّم ما لم يتم الدفع".

وشدد على "ضرورة تقديم دليل على فحوصات "PCR" السلبية التي أجريت من بلد/منطقة المغادرة، ورمز التأكيد في مكتب تسجيل الوصول في مطار المغادرة لكل مسافر"، كما دعت إلى تنزيل تطبيق "أمان".

وأكد المصدر، على أن "إحضار نتيجة سلبية لاختبار تفاعل (البوليميراز) المتسلسل (PCR) للكشف عن فيروس كورونا قبل القدوم للأردن لن يتغير".

وقال: "الحكومة تشترط على القادمين من "الدول الخضراء والصفراء أن يكونوا قد أمضوا فيها 14 يوما"، إضافة إلى "إحضار فحص PCR قبل عودتهم بـ 5 أيام على أبعد تقدير للقادمين من جميع الدول".

أضف تعليقك