الحافظ لعمان نت: 1200 اعتراض ممن لم يستفيدوا من الدعم (صوت)

الحافظ لعمان نت: 1200 اعتراض ممن لم يستفيدوا من الدعم (صوت)
الرابط المختصر

-   %80 من طلبات الدعم قدمت إلكترونياً

-   سيتم النظر جديا بالاعتراضات المقدمة من الارامل والمطلقات ومجهولي النسب

قال وزير المالية سليمان الحافظ في تصريح خاص "لعمان نت" أنه تم استقبال (1200) طلب اعتراض حتى اﻵن ممن لم يستفيدوا من الدعم النقدي المباشر.

وأضاف الحافظ أنه سيتم استقبال طلبات الاعتراض لدى مديريات المالية وضريبة الدخل والمبيعات من أرباب الاسر حتى يوم الخميس القادم وهو ذات اليوم الذي سيوقف فيه تلقي طلبات الدعم.

وبين الحافظ أنه سيتم النظر جديا بالاعتراضات المقدمة من الأرامل والمطلقات ممن يعلن أسرهن، إضافة إلى الاعتراضات المقدمة من مجهولي النسب، مشيرا إلى وجود اعتراضات مقدمة من بعض المغتربين الاردنيين.

وتم تشكيل لجان لقبول طلبات الاعتراض لدى  مديريات الماليه وضريبة الدخل والمبيعات من أرباب الأسر الذين لم يستفيدوا من الدعم، حيث ستقوم هذه اللجان بدراسة طلبات الاعتراض وإصدار القرارات اللازمة بشأنها وسيتم إرسال رسائل خلوية المعترضين على هواتفهم الخلوية حيث سوف يتمكنوا من استلام مستحقاتهم من بنك الاسكان حسب ما سيرد في الرسائل الخلوية المرسلة اليهم.

وبلغت نسبة الطلبات المقدمة الكترونيا للحصول على الدعم النقدي حوالي 80% من مجموع الطلبات، ما اعتبره الحافظ تقدما كبيرا بين المواطنين في استخدام التكنولوجيا.

ويتراوح عدد الاسر المستفيدة من الدعم من العاملين في القطاع العام، بحسب الحافظ، بين 150-200 ألف أسرة، في حين يبلغ العدد المستهدف من الاسر الاردنية العاملة في القطاع الخاص (604) ألف أسرة، تقدم منها 572 ألف أسرة.

وكان وزير المالية الحافظ صرح بأن عدد الذين  تقدموا بطلبات للحصول على الدعم النقدي من العاملين وغير العاملين في القطاع الخاص تجاوز 3 مليون مواطن اردني، مشيرا إلى أنه تقدم  لغاية الان ما نسبته 95% منهم بطلبات الحصول على الدعم  النقدي

وأكد الحافظ  الى أن العاملين في القطاع العام المدني والعسكري والمتقاعدين المدنيين والعسكريين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي ومنتفعي صندوق المعونة الوطنية فان صرف المبالغ المستحقة لهم من الدعم  تم  على بعض منهم و سيتم للبعض الاخر من خلال الجهات المسؤولة عن صرف رواتبهم ومخصصاتهم الشهرية تباعا.

أضف تعليقك