الجمارك تحبط محاولات تهريب مخدرات

الرابط المختصر

احبطت كوادر الجمارك الأردنية العاملة في مركز جمرك جابر عملية تهريب مخدرات من نوع كبتاجون بلغت 65 ألف حبة وتقدر كميتها بحوالي 13 كغم وكانت مخبأه داخل عبوات للجبنة المغلية والتي تعود لمسافر قادم من إحدى الدول المجاورة.

وقال مدير عام الجمارك اللواء غالب الصرايرة انه تم على الفور تنظيم ضبط تسليم أصولي بالكمية وتسليمها مع أصحاب العلاقة للجهات المعنية ذات الاختصاص في مركز حدود جابر لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

وفي السياق ذاته، أحبطت الكوادر الجمركية في مركز جمرك جابر محاولة تهريب حبوب كبتاغون بكمية تقدر بـ 85 ألف حبة، تقدر كميتها بحوالي 15 كغم، تم العثور عليها ضمن عدة أماكن مختلفة في هيكل شاحنة تحمل جنسية عربية كانت مغلفة بالقصدير ومواد أخرى لغايات التمويه والإخفاء.

وأكد الصرايرة أن هذه الجهود الكبيرة تأتي ضمن استراتيجية الجمارك بأن تكون أنموذجاً يحتذى به في مكافحة واحباط كافة عمليات التهريب التي من شأنها الاخلال بالاقتصاد والأمن الوطني والاجتماعي وفق خطط، وممارسات ، وتجهيزات عالية المستوى من خلال زيادة كفاءة العنصر البشري واستخدام أجهزة متطورة في الكشف عن المخدرات والتعاون والتنسيق مع الاجهزة الامنية اضافة الى التنسيق والتعاون مع الدول المجاورة ومكتب الريلو ومنظمة الجمارك العالمية والتوسع في استخدام الانتقائية وتحليل المخاطر.

أضف تعليقك