الجزيرة تشترط لجنة تحقيق مستقلة لتقديم أدلتها على التشويش

الجزيرة تشترط لجنة تحقيق مستقلة لتقديم أدلتها على التشويش
الرابط المختصر

أعربت قناة الجزيرة الرياضية عن استعدادها لتقديم التقارير والمعلومات ذات الصلة بالتشويش على بثها لفعاليات كأس العالم لكرة القدم هذا العام إلى لجنة تحقيق مستقلة، واشترطت الجزيرة أن تتشكل هذه اللجنة من الأطراف المعنية، وعدد من الخبراء الدوليين، ومندوب من الاتحاد العالمي لكرة القدم (الفيفا).

القناة قالت في رسالة وجهتها إلى الحكومة ردا على رسالة سابقة إنها على "استعداد للاتفاق مع عمّان على طريقة تشكيل هذه اللجنة وآلية عملها".

وأكدت الجزيرة الرياضية وشبكة الجزيرة الفضائية احتفاظهما التام بحقهما القانوني في ملاحقة جميع الأطراف المتسببة في التشويش، وما نتج عنه من أضرار وخسائر.

بدوره، كان الأردن طالب قناة الجزيرة الفضائية الأربعاء الماضي تزويده بتقارير وأدلة تقول القناة إنها تشير إلى أن مصدر التشويش على بث القناة لمباريات مونديال جنوب إفريقيا جاء من الأراضي الأردنية.

الطلب جاء في رسالة سلمتها الحكومة إلى مدير مكتب قناة الجزيرة في عمان ياسر أبو هلالة، ردا على رسالة وجهها المدير العام لقنوات الجزيرة الرياضية ناصر الخليفي إلى وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال علي العايد.

الخليفي طالب في رسالته الحكومة "فتح تحقيق رسمي يقود إلى كشف الأطراف المتسببة بعملية التشويش واتخاذ إجراءات بحقهم".

وكان وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال علي العايد أكد في لقاء صحفي صباح الأربعاء الماضي أن "رسالة قناة الجزيرة لم تتضمن وثائق تثبت حقيقة الاتهامات، إذ اكتفت القناة بالحديث عن تقارير تملكها القناة لم تزودنا بها" وتساءل العايد عن أسباب تأخر القناة أربعة أشهر في إعلان مكان التشويش، خاصة أنه بحسب كلام القناة تم رصد التشويش منذ بدئه.

أضف تعليقك