التيار السلفي يؤبِّن البيروتي بالحث على الجهاد في سوريا

التيار السلفي يؤبِّن البيروتي بالحث على الجهاد في سوريا
الرابط المختصر

على وقع هتاف سبيلنا الجهاد، قال منظر التيار السلفي الجهادي في الشمال عبد القادر شحادة المعروف بـ "أبو محمد الطحاوي"، " ان أي مكان تنتهك فيه حرمات المسلمين وتستباح اعراضهم فان التيار السلفي الجهادي يهب للدفاع عن الحرمات والأعراض المستباحة".

وقال في تأبين عضو التيار منتصر البيروتي الذي قتل في مواجهات في مدينة حلب الاسبوع الماضي " منتصر من فلسطين ويعلم شرعاً من هم الأعداء، يعلم ان اليهود اعداء الدين، يعلم ان الذين اشركوا اعداء ويعلم الرافضة والنصيريين".

يشار ان البيروتي الملقب بـ " عاشق الحور" حضر الى الاردن من الضفة الغربية للدراسة حيث التحق بقسماصول الدين بجامعة اليرموك قبل توجهه الى سوريا للقتال وهو في السنه الدراسية الثالثة.

وزاد الطحاوي في التأبين الذي اطق عليه التيار عرس الشهيد وعقد في مخيم البقعة مساء السبت بحضور ما يزيد على 200 من اعضاء التيار " الانظمة التي تحيط بفلسطين كالسوار بالمعصم، هي خط الدفاع الاول عن اليهود، لولا وجودها لما وجدت دولة اليهود ولما بقيت حتى وقتنا هذا".

ونفى عن النظام السوري وصف المقاوم والممانع، قائلا كيف يكون كذلك وقد اوغل في دماء الفلسطينيين قبل ان يوغل في دماء السوريين، الطحاوي اتهم النظام السوري بتنفيذ مجازر صبرا وشاتيلا وتل الزعتر وزاد بأنه هو من اوصل شارون الى مشارف بيروت في حرب لبنان، متسائلا كيف يكون نظام مقاومة.

وأعاد التأكيد مراراً على ان التيار السلفي يعرف بوصلة الصراع، قائلاً " اليهود عدونا الاول وعملائهم" واصفا النظام السوري بعميل اليهود.

وقال" البيروتي قاتل في سوريا ليسهل وصول المجاهدين من حلب وأدلب الى صفد" مؤكداً وجود مصلحة لأميركا وإسرائيل ببقاء النظام السوري، اضافة الى مصلحة لإيران.

وتم خلال التأبين/ العرس توزيع الحلوى احتفالاً بـ "استشهاد البيروتي".

أضف تعليقك