التوقيع على وثيقة عشائرية تنبذ العنف الجامعي في "التعليم العالي"

الرابط المختصر

توقع اليوم الثلاثاء في وزارة التعليم العالي اول وثيقة عشائرية بالتعاون مع الوزارة لنبذ العنف الجامعي الذي اصبح موجودا بالجامعات بطريقة تسيء للمجتمع وللطلبة ولسمعة الاردن.

وستوقع الوثيقة التي اعلن عن تفاصيلها النائب سامي الحسنات بوجود نواب حاليين وسابقين واكاديميين ووجهاء عشائر لواء البترا كبادرة اولى تعكس التشارك المجتمعي للعشائر الاردنية بنبذ العنف ورفضه بكل اشكاله واعتباره مظهرا غير حضاري يمس امن الاردن وسمعته الاكاديمية.

واضاف الحسنات لـ"الدستور" ان الوثيقة ستكون بمثابة منارة وشمعة لا بد ان تمتد شعلتها الى كل بيت اردني وتشارك بصياغة مثيلاتها كافة الشعائر الاردنية التي بدورها تنبذ وترفض كل اشكال العنف الطلابي الذي اصبح يشكل عامل طرد للجامعات وليس جذبا لها، كما ستشكل الوثيقة منارة استقطاب للطلبة ليقبلوا على جامعة الحسين بن طلال وجامعات الجنوب كلها لانها المنبع الحقيقي للتعليم وللنفع الاكاديمي بما تحمله من كفاءات واساتذة مؤهلين وبرامج تدريسية متميزة.

وقال ان الوثيقة مرتبطة بكل جامعات الوطن وليس بجامعة واحدة فابناء لواء البترا يمثلون 30 الف نسمة وهم موزعون على كافة جامعات العالم وجميعهم يرفض السلوك المستند للعنف وحريصون جميعا على سمعة الاردن وجامعاته.

أضف تعليقك