"التوجيهي" السبت المقبل وعقوبات مشددة على الغش

"التوجيهي" السبت المقبل وعقوبات مشددة على الغش
الرابط المختصر

أعلن وزير التربية د. محمد ذنيبات إنهاء كافة الاستعدادات والإجراءات اللازمة لعقد امتحان الثانوية العامة "التوجيهي" السبت المقبل.

وبين في المؤتمر الصحفي المنعقد الان أنه سيتم إغلاق قاعات الامتحانات ومنع دخول أي طالب بعد الساعة 11 صباحاً، موعد بدء الامتحانات.

وبين أن الامتحانات التي تنتهي الثلاثاء 21 كانون ثاني يتقدم لها  170 الف و 969 طالب وطالبة 89 ألف و286 ذكور 81 ألف و 602 إناث.

وأكد تبني الوزارة إجراءات مشددة لضبط الغش على أن يتم تحويل أي مراقب أو رئيس قاعة شارك بالغش للمدعي العام بتهمة خيانة الأمانة.

وأشار أن وزير الداخلية أصدر تعميماً للحكام الاداريين بتوقيف أي شخص يشتبه في تورطه بالغش وتشكيل لجنة تنسيق عليا للامتحان من أمين عام الداخلية والحكام الاداريين ومديري الشرطة ومديري المراكز الأمنية لمتابعة الاجراءات المتعلقة بالامتحان.

 وبين أن عدد من سيشارك في الرقابة على الامتحانات 24 الف معلم ومعلمة، وعدد من سيشارك في تصحيح الامتحانات 19 الف و878 معلم ومعلمة.

ويتولى ديوان المحاسبة عملية الرقابة والتأكد من سلامة الإجراءات وتطبيقها وفقاً للتشريعات (رقابة على الإجراءات الإدارية) وتوصيل الأسئلة ومتابعة قيام المراقبين بعملهم بالشكل الأمثل.

وأشار إلى استعانة الوزارة بأفراد الامن العام وقوات الدرك الذين سيتواجدون في المدارس لحفظ الأمن ومنع التجمهر وحالات الغش الخارجية.

وأكد أن ضبط أي محاولة للغش ستؤدي إلى إخراج الطالب  من القاعة وحرمانه من الامتحان.

وكشف أنه سيتم زيادة السلم التعليمي من 12 إلى 13 سنة واعادة النظر في تغيير المناهج بسبب وجود 100000 طالب لا يعرفون القراءة والكتابة. مبيناً أنه لن يتم إلغاء "التوجيهي" ولكن دراسة بدائل جديدة عنه.

أضف تعليقك