التوجيهية الوطنية لتحقيق الإنصاف في الأجر تقر شروطها النهائية

الرابط المختصر

ترأست امينة عامة اللجنة الوطنية الاردنية لشؤون المرأة اسمى خضر وامين عام وزارة العمل الدكتور خليف الخوالدة اليوم الثلاثاء اجتماع اللجنة التوجيهية الوطنية للانصاف في الاجر لاقرار الشروط المرجعية وانتخاب المشرفين على اللجنة التوجيهية والفرعية وتحديد ادوار تلك اللجان.

وتركز مهمة اللجنة التوجيهية الوطنية لتحقيق الإنصاف في الأجر على تحقيق الإنصاف في الأجر (أجر متساوي عن العمل ذو القيمة المتساوية ) للعمال والعاملات على السواء في الأردن. وتم خلال الاجتماع انجاز اللجنة للشروط المرجعية النهائية للجنة التوجيهية الوطنية لتحقيق للإنصاف في الأجر وإجراءاتها من خلال مراجعة واقتراح الشروط النهائية للجنة التي قدمتها مديرة وحدة عمل المرأة في وزارة العمل هيا زيادين .

كما تم مناقشة أدوار اللجان الفرعية وما ستقوم بة في المرحلة القادمة للوصول إلى عدة أهداف منها اقتراح تشريعات تدعم الإنصاف في الأجر وبناء قاعدة معلومات حول التمييز في الأجر تمكّن صناع القرار من وضع سياسات مبنية على الأدلة لتعزيز الإنصاف في الأجر وزيادة التوعية بشأن قضايا الإنصاف في الأجر من خلال عمل اللجان الفرعية للجنة التوجيهية العليا التي تضم لجنة السياسات والشؤون القانونية حيث سيرأسها من وزارة العمل حمادة أبو نجمة ومن نقابة المحامين نور الإمام نائبة للرئيس ومن اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة مقررة للجنة أمال حدادين ومن مركز دراسات المرأة الدكتورة عبير دبابنة نائبة مقررة. وتضم اللجان الفرعية لجنة الأبحاث والدراسات يرأسها من نقابة العاملين في الخدمات الصحية محمود سمحان وتمثلها من وزارة العمل الدكتورة خلود المراشدة كنائبة للرئيس ومقررتها من اللجنة الوطنية لشؤون المرأة روان معايطة ومن وزارة العمل غدير عطية كنائب مقررة.

وأقرت اللجنة رؤساء اللجان الفرعية والمقررين من خلال انتخابات التي أجرتها اللجنة اجتماعها صباح اليوم في جلستها الثانية برئاسة ريم أصلان من منظمة العمل الدولية حيث تم انتخاب هيا زيادين من وزارة العمل كمقررة للجنة التوجيهية الوطنية والدكتورة إيمان العكور نائبة مقررة .

أضف تعليقك