التوازن في عمليات البيع والشراء تطغى على بورصة عمان

التوازن في عمليات البيع والشراء تطغى على بورصة عمان
الرابط المختصر

توقف مؤشر بورصة عمان دون ستت الاف نقطة في ختام تداولات الاسبوع الماضي ،وهو الاسبوع الذي تحسنت فيه السيولة، وبقيت الاسهم حول معدلاتها لكن الاداء كان ايجابي ، وقد توقف الهبوط والارتفاع في التداول مما يعني تحول السوق الى حالة من الاستقرار ، تبعث الاطمئنان بين المتعاملين.
 وعن مجريات التعامل في بورصة عمان منذ بداية الشهر الحالي تحدث المحلل الاقتصادي سلامة الدرعاوي وقال اشارت الاحصائيات في حجم وشكل التعاون ووجود الثقة بين المستثمرين، خاصة منذ بداية العدوان على لبنان، خاصة مع بداية العدوان هبطت البورصة، ولكنها وبعد فترة قصيرة عادت لترتفع من جديد، وذلك بعد ان امتصت ازمة لبنان، والتي على اثرها انخفضت معظم البورصات في العالم .
ووعن خجم الاستثمارات الغير اردنية قال الدرعاوي، ان الاستثمار الجنبي يستحوذ على 43% من القيمة السوقية في بورصة عمان ، وان المؤشر ارتفع الاسبوع الماضي اكثر من ستين نقطة ليصل المستوى الى 5854 نقطة،وهو مستوى عالي مقارنة مع الاسابيع الماضية.
وتطرق الدرعاوي للحديث عن افصاحات الشركات والمساهمين، وقال ان الفصاحات اثرت بشكل ايجابي على حركة التداول، مما ساهم بشكل واضح في تعزيز ثقة المستثمرين لدى البورصة، وان الافصاحات بهذا الشكل اعطت صورة جيدة للمستثمرين عن اداء سوق راس المال الاردني، وعن اداء الشركات بدات القرارات نعنمد على بيانات ومعلومات اقتصادية ، بعيدة عن الاشاعات التي يطلقها كبار المستثمريين ، والسيطرة التي تمت على الاسبوع الماضي هي الاصلاحات التي قامت بها الشركات الكبرى.
وتوقع الدرعاوي ان يتحسن العمل في البورصة في الايام القادمة، وتوقع ان يواصل المؤشر ارتفاعه لان الاسهم جاذبة للشراء واصبحت مغرية جدا، وتوقع ان يقوم المستثمرين في بناء مراكز جديدة لهم للعمل في بورصة عمان.
اما من ناحية البيع والشراء، فقد اثبتت مجريات التعامل في بورصة عمان في الايام الماضية، ان السوق بدا بالتوازي في عمليات البيع والشراء من قبل المساهمين.

أضف تعليقك