التنمية : نسبة الفقر في الأردن "ارتفعت" وتفاعل كبير على وسائل التواصل

الرابط المختصر

تصدر خبر تصريحات الأمن العام بتلقيهم بلاغ عن قيام فتاة تبلغ من العمر 17 عاما وإثر خلافات عائلية بإطلاق عيارات نارية من سلاح ناري (بومبكشن) على افراد أسرتها، إذ نتج عن الحادثة 3 وفيات وإصابتان جميعهم من أفراد الأسرة.

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هذا الخبر فسناء نادر كتبت بأسى"يا ويلي هالمصيبة...عيلة كاملة راحت ..هي طفله كمان وجاهلة ...يا رب لطفك".

وركان العبادي"معقول بنت بهيك عمر تتحمل ردف السلاح..؟

عليهم رحمة الله".

وسيف الدين رضوان"سيف الدين رضوان

تخيلت حاله الفتاه النفسيه الان كيف هي وكيف ستعود للمنزل بعد شفاء باقي اهلها عندما لا تجد اخوتها وابيها وكيف ان الندم سيلازمها مدى العمر . رحم الله اامتوفين واسال الله ان يشفي المصابين وان يغفر الله لها ذنبها ."

كما علق كثيرون عن أن الخبر خاطئ وأن ماحدث خطأ أثناء تعبئة السلاح بالرصاص، ودعوا إلى تصحيح المعلومة.. ونعى كثيرون بوفاة الأب والاخوة.

من جانب آخر تصريحات وزارة التنمية الاجتماعية تلقى تفاعلا لرواد مواقع التواصل الاجتماعي عن ارتفاع نسبة الفقر في الأردن وأن  الطبقة السائدة هي المتوسطة في المملكة، استنادا إلى إحصائيات دخل الأسرة وعدد أفرادها، وأن الأغلب هم من الطبقة المتوسطة بحسابات دخل الأسرة وعددهم والمؤشرات الثانية.

ف ناجي الصروان كتب"لا يوجد طبقه وسطى كلام مغلوط عنا فوق وتحت عنا ناس بتشحد وناس عندها مسابح وساونا وخدم..والطبقه الوسطى يلي بتحكي عنها مغطيه بقشره".

وعلي العبادي "والله ياشيخ كما يبدوا ماتعرف عن أشي الطبقه الوسطى الله يرحمها ويحسن إليها".

وأم عون تتساءل"كيف زبط معك .. نسبة الفقر زادت بس الطبقة المتوسطة متل ما هي .. تنافض".

ونورس فهد"والله زهقنا من كثر مانسمع كلو حكي فاضي. مافي اي نتيجة ملموسة على الواقع".

ونختمها بتساؤل حاتم"كلام غير دقيق...ارتفاع نسبة الطبقة الفقيرة على حساب من اذن؟:"

كان هذا أبرز ما تداوله وتفاعل معه رواد مواقع التواصل الإجتماعي الأردني اليوم.

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · التنمية : نسبة الفقر في الأردن "ارتفعت" وتفاعل كبير على وسائل التواصل

أضف تعليقك