التنمية تنشر صور مسنين لم يتعرف ذووهم عليهم

التنمية تنشر صور مسنين لم يتعرف ذووهم عليهم
الرابط المختصر

قال الناطق الاعلامي في وزارة التنمية الاجتماعية فواز الرطروط إن الوزارة ستعيد نشر صورالمسنين الـ5 الذين لم يتم التعرف على أسرهم حتى الان في الصحف اليومية خلال الفترة المقبلة .

وكانت وزارة التنمية قد نشرت صوراً لـ 11 مسنا في الصحف المحلية العام الماضي تم التعرف على 6 منهم من قبل أسرهم و اقاربهم .

وأضاف  الرطروط لـ"عمان نت" أن الوزارة تتوجه لنشر صور الأشخاص المعاقين من مجهولي الأسر ومكان الإقامة في المراكز التابعة لها ليتسنى في محاولة منها للتعرف على اسرهم و التواصل معهم .

وكشفت دراسة تحليلية أجرتها الوزارة للمنتفعين من خدمات المراكز الايوائية الخمس التابعة للوزارة البالغ عددهم 510 منتفع ومنتفعة أن عدد المنتفعين الذين لا يتم زيارتهم ( 38 ) كونهم مجهولي نسب ومجهولي مكان الاقامة ، و الذين يتم زيارتهم اسبوعيا ( 64 ) والذين يتم زيارتهم شهريا ( 174 ) والذين يتم زيارتهم سنويا ( 123 ) وعدد المنتفعين الذين يتم زيارتهم كل ( 2 – 3 ) سنة ( 111 ) ، ومن خلال ذلك تكشف الدراسة ان هناك تقصيرا من قبل الاسر في زيارة ابنائهم المنتفعين وان هناك اسر تتهرب من تحمل مسؤولياتها تجاههم .

وضبطت الفرق التابعة للوزارة خلال الثلاثة اشهر الاولى من العام الجاري 500 متسول منهم 18% من اللاجئين السوريين .

واشار الرطروط الى ان الوزارة قررت استحداث وحدة متكاملة لمكافحة التسول في مركز الوزارة وذلك لازدياد اعداد المتسولين و وعدم ضبطهم بشكل منتظم في كل المناطق حيث تقوم الفرق بعملية الضبط في مناطق مختلفة على مدى ايام الاسبوع .

ونص قرار اللجنة على أن تكون وحدة مكافحة التسول على هيئة مديرية تضم مجموعة من الاقسام، بحيث تناط باحد الاقسام مهمة ضبط المتسولين من خلال تشكيل لجان صباحية ومسائية يومية تشمل جميع محافظات المملكة، والثاني يتولى استقبال شكاوى المواطنين وتوثيق الحالات المضبوطة ومتابعة قضاياها لدى الجهات المختصة، فيما القسم الثالث خصص للرعاية الاجتماعية للمتسولين.

أضف تعليقك