التعليم العالي: امتحان المفاضلة للثانوية العامة العربية للمعدلات المتساوية 7 أيلول

الرابط المختصر

أعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي، اليوم الأحد، أن موعد وترتيب عقد امتحان المفاضلة المقرر للطلبة الأردنيين الحاصلين على معدلات متساوية في شهادة الدراسة الثانوية العامة العربية للعام الجامعي 2024-2025، سيكون السبت 7 أيلول الحالي.
وأوضحت الوزارة في بيان، أن الامتحان يبدأ في تمام الساعة الـ10 صباحا، ويستمر لمدة ساعتين حتى الساعة 12 ظهرا، حيث يعقد الامتحان في الجامعة الأردنية مجمع القاعات الحاسوبية (Student.com)الموجود في كلية الأعمال.
ويغطي امتحان المفاضلة المواد العلمية: "الفيزياء، الكيمياء، الأحياء والرياضيات".
ولفتت الوزارة الى أن الدخول إلى الحرم الجامعي للجامعة الأردنية يكون من خلال البوابة الشمالية فقط، مبينة أن الامتحان مُحوسب ويتم الدخول باستخدام الرقم الوطني للطالب.
وأكدت الوزارة انه على كل طالب إحضار هوية أحوال مدنية ساريـة المفعول أو جواز سفر، كما يُحظر على الطالب إدخال آلة حاسبة علمية أو الهاتف الخلوي إلى قاعة الامتحان، ويجب عليه إحضار آلة حاسبة بسيطة للعمليات الحسابية البسيطة وبخلاف ذلك سيتم سحب الآلة منه.
وأضافت، يجب على الطلبة الحضور إلى المكان المخصص لعقد الامتحان قبل موعد الامتحان بنصف ساعة على الأقل، وعدم اصطحاب أولياء الأمور معهم، حيث لن يسمح لهم بدخول الحرم الجامعي كما أنه لا تتوفر أماكن مُريحة لاستقبالهم فيها.
وقالت الوزارة، إن عدم استدعاء الطالب لحضور امتحان المفاضلة لا يعني استبعاده من عملية المنافسة والترشيح للقبول، ولكن لا يوجد تساوي معدله مع طلبة آخرين، داعية الطلبة للإطلاع على أسماء المدعوين للامتحان "مرتبين هجائيا" وذلك عن طريق الدخول إلى الرابط: (https://www.admhec.gov.jo/BasicAnnouncement9.aspx).

أضف تعليقك