التصويت على الثقة الخميس.. والنواب يواصلون المناقشات

التصويت على الثقة الخميس.. والنواب يواصلون المناقشات
الرابط المختصر

أعلن رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة أن التصويت على الثقة لحكومة هاني الملقي سيكون مساء الخميس.

 

 

 

وواصل النواب خلال الجلسة المسائية الأربعاء، مناقشاتهم للبيان الوزاري، والتي كانت عناوين الخدمات المناطقية، واتفاقية الغاز، والمناهج والشأن الاقتصادي، أبرز ملامحها.

 

 

النائب فضية الديات، قالت إن البيان "لم يترك شاردة و واردة"، ما يؤشر إلى أن الحكومة ستعمل جاهدة، رافضة التشكيك برئيسها وجهدها، لافتة إلى انتشار الفقر والبطالة بمناطق الأغوار.

 

 

أما النائب علياء أبو هليل، فأكدت أن المواطن أصيب بخيبة الظن من كلمات كـ"الإصلاح"، "فهو يطمح لوظيفة والبعد عن الفقر ولم يعد يهتم بالفساد ولا بخطابات النواب".

 

 

وشددت على ضرورة إيجاد حلول بديلة لاتفاقية الغاز الإسرائيلي، إضافة إلى انتقادها لما وصفته بـ"المساس العشوائي" بالمناهج الدراسية.

 

 

النائب محمد العياصرة، أشار إلى عدم استفادة الحكومة من "فشل" الحومات السابقة، في عدم جعل الأردن مركزا سياحيا عالميا.

 

 

وتناول العياصرة ظاهرة البطالة، التي تؤدي إلى الإنحراف في المجتمع، وتفكك الروابط الاجتماعية، مطالبا بالعمل على وضع خطة تشغيل بالقطاع بالعام والخاص بصورة إجبارية وليست اختيارية.

 

 

 

 

النائب يوسف الجراح، انتقد كذلك التعديلات الأخيرة على المناهج، مشددا على أن تطوير المناهج لا يكون باختزال مادة معرفية،وأن التطوير يتطلب دعم الوزارة والمعلمين.

 

 

وأكدت النائب ريم أبو دلبوح،  أن الوضع الاقتصادي الذي يمر به المواطن يتطلب تحسين المستوى المعيشي له، وذلك بإيجاد بيئة تحفز طاقاتهم وتوفير فرص عمل وجلب الاستثمار ضمن بيئة تشريعية مشجعة.

 

 

ولفتت أبو دلبوح إلى أهمية تسهيل السبل أمام مشاركة المرأة بالحياة العامة، وذلك بتمهيد البيئة التشريعية.

 

وطالبت بالعمل على الحد من ظاهرة البطالة بما يجنب شريحة الشباب من الانحراف أو التطرف.

 

أضف تعليقك