التسجيل للانتخاب في يومه التاسع: الفوضى مستمرة

التسجيل للانتخاب في يومه التاسع: الفوضى مستمرة
الرابط المختصر

بلغ العدد الاجمالي للمسجلين للانتخابات حتى ظهر   يوم الاربعاء 125 آلاف و 884 مواطنا في جميع محافظات المملكة، حسب الناطق باسم الهيئة المستقلة للانتخاب حسين بني هاني.

ولمواجهة الطلب المتزايد على التسجيل للعملية الانتخابية ولتلافي الازمات تدرس الهيئة استحداث المزيد من مراكز التسجيل، حسب نائب المدير العام لدائرة الاحوال المدنية والجوازات العامة راشد الشوحة.

يقول الشوحة "سيتم فتح مراكز جديدة لاصدار البطاقة الانتخابية في الجامعات الحكومية،كما افتتحت صباح اليوم مركزي بريد القويسمة وخربة السوق التي تواجه ضغطا شديدا من المواطنين ".

في الوقت الذي عزف فيه مواطنون عن التسجيل للانتخابات جراء انتظارهم لساعات بسبب بطىء وتاخير اجراءات تسليم البطاقات الانتخابية في مكتب دائرة الاحوال المدنية والجوزات العامة.

كما ازدحمت الدائرة بالمراجعين من طلبة التوجيهي والمغتربين الذين راجعوا من اجل التقديم للجامعات و لاستخراج اوراق ثبوتية.

وقال العديد من المواطنين ان "تسليم البطاقات الانتخابية يحتاج لساعات الامر الذي تسبب بتاخيرهم وتعطيل مصالحهم ،ما استدعى بعضهم الى ترك بطاقته الانتخابية واخرون عبروا عن عدم رغبتهم بالمشاركة جراء هذا التاخير .

كما اشتكى بعضهم من عدم اعتماد دفتر العائلة لاصدار البطاقة الانتخابية للعائلة الواحدة،وحرمان ابنائهم المغتربين من حقهم من التسجيل للانتخابات .

من جانبه اكد الشوحة على اقبال الشديد من قبل المواطنين رافقه نقص في موظفي دوائر الاحوال المدنية مما تسبب بتاخير المواطنين،كما يقول الحوشة.

وتحتاج الدائرة التي يعمل فيها 1200 موظف بحسب الشوحة الى 80 موظفا ا خرين لتغطية الحاصل لديها في الكوادر البشرية .

وقال الشوحة "ان معظم المواطنين يتوجهون الى مراكز المحافظات للتسجيل مما يتسبب بازمة شديدة فيها .

وشدد الشوحة على تعليمات الهيئة المستقلة للانتخاب والتي لم تجيز استخدام دفترة العائلة من اجل الحصول على البطاقات الانتخابية.

وطلبت الدائرة من وزارة الداخلية صباح اليوم بتزويدها بموظفين جدد بعد ان تم تزويدها امس الثلاثاء بموظفين من وزارتي البلديات والتربية .

أضف تعليقك