التربية النيابية تبحث احداث جامعة الطفيلة

ناقش أعضاء لجنة التربية والثقافة والشباب النيابية برئاسة النائب علي الضلاعين خلال اجتماع طارئ دعت اليه اللجنة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتورعمر شديفات الاحداث التي شهدتها جامعة الطفيلة التقنية اخيرا وتداعياتها.

واصدرت اللجنة بيانا عقب الاجتماع اكدت فيه ان مؤسسات الوطن بما فيها الجامعات يجب ان تكون بعيدة عن كل المصالح والاجندات الشخصية وانه لا يجوز التعامل مع القضايا بأطر شخصية واعتبرت تلك التصرفات مساسا بالشخصية العامة واعتداءً على المؤسسات الرسمية وانتهاكا صارخا على الشخصيات العلمية والادارية.
وقال البيان ان اللجنة تنظر الى الجامعات كصروح تعليمية وطنية وليست حكرا على منطقة جغرافية معينة .
واشار البيان الى ان التصريحات التي نشرت على لسان أحد النواب هي تصريحات شخصية ولا تمثل رأي اللجنة او المجلس .
واستمعت اللجنة خلال اجتماع منفصل الى شرح مفصل قدمه وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي حول انجازات الوزارة وخططها المستقبلية.
واستمع النعيمي لملاحظات اعضاء اللجنة ووعدهم بحل ما امكن منها.
مشيرا الى ان استحداث مديرية التعليم الخاص في محافظة اربد ضرورة ملحة وهو قيد الدراسة وان من اهم قناعاته حول التعليم المهني هو ايجاد مرجعية للتعليم والتدريب المهني في الاردن تهدف الى توحيد الجهود وتنظم عمل هذه الجهات لتكون اكثر فاعلية.
واضاف في مجمل ردوده على تساؤلات النواب انه سعى سابقا لمنع توقيف المعلم ولكنه لم ينجح قبل اقرار قانون التربية والتعليم الاخير.

أضف تعليقك