التحقيق بسرقة جداول ناخبين من أحوال ناعور

الرابط المختصر

اكد مدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات مروان قطيشات تعرض سجلات الناخبين في مكتب دائرة الاحوال المدنية في ناعور الى سرقة جزء منها ، موضحا انه تقرر تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على ملابسات وتفاصيل حادثة السرقة.

من جانب آخر اعلن قطيشات ان الدائرة قامت حتى الان بتوزيع آلالاف من طلبات الاعتراض على المواطنين الراغبين بالاعتراض على جداول الناخبين ، في الوقت المحدد لذلك والذي يبدأ يوم الاحد الثامن من آب الجاري ولمدة اسبوع.

ولفت القطيشات في تصريح خاص لـ"الدستور" الى ان طلبات الاعتراض متوفرة بكثرة في مكاتب الدائرة الموزعة في المملكة بشكل عام ، كما انه يحق للمواطنين من باب التسهيل تصوير طلب الاعتراض واستخدامه من قبل غيره من المواطنين ، كما انه يحق للمواطنين تقديم اكثر من اعتراض في نفس الطلب على ان تكون الاعتراضات مرفقة بالوثائق التي تثبت صحتها. واكد قطيشات ضرورة ايضاح اسباب الاعتراض ، سيما وان الاساس في هذه المسألة هو موضوع مكان الاقامة ، وجاء قرار الحكومة بوضع مكان الاقامة امام كل اسم على جداول الناخبين ليسهل هذه العملية ، ويصبح بامكان اي شخص الاعتراض بسهولة ، مشيرا الى ان الدائرة ستبدأ باستقبال الاعتراضات يوم الاحد الثامن من آب الجاري.

الى ذلك ، اكد المستشار السياسي لرئيس الوزراء الناطق الرسمي باسم الانتخابات سميح المعايطه ان مدة عرض جداول الناخبين سوف تنتهي يوم السبت السابع من آب الجاري ، وفق القانون ، مؤكدا ان الامور تسير بايجابية في موضوع متابعة الجداول من قبل المواطنين ، فيما بدأت دائرة الاحوال المدنية والجوازات منذ ايام بتوزيع طلبات الاعتراض في مكاتبها كافة ، وبدأ عدد من المواطنين بأخذ هذه الطلبات ، وذلك لتقديم الاعتراضات على جداول الناخبين مرفقه بالاثباتات.

أضف تعليقك