البيئة تغلق وتخالف وتنذر 9790 منشأة وحرفية خلال شهرين

الرابط المختصر

أغلقت وزارة البيئة بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة خلال شهري تموز وآب الماضيين 40 منشأة فيما حررت 9750 مخالفة وانذارا بحق منشآت صناعية وغذائية وخدمية وحرفية ومزارع في مختلف أنحاء المملكة.

واوضح مدير الإدارة الملكية لحماية البيئة العقيد فتحي الفاعوري في بيان صحفي اليوم الاربعاء ان الإغلاقات والمخالفات والإنذارات جاءت جراء الانبعاثات من المصانع والمنشآت الحرفية ومحطات غسيل السيارات والمركبات، وإلقاء النفايات الصلبة والسائلة اضافة الى تربية المواشي والطيور داخل الأحياء السكنية واستعمال السماد العضوي غير المعالج.

وبين العقيد الفاعوري ان اغلاق المنشآت تركزت معظمها في عمان والزرقاء والبلقاء، في حين بلغ عدد المخالفات المتعلقة بالمصانع والورش الحرفية 3796 مخالفة، منها 3655 مخالفة عمل دون ترخيص و111 مخالفة إلقاء نفايات وحرقها تركزت في الزرقاء وعمان والرصيفة، اضافة الى 7 مخالفات قذف رملي.

وبلغ عدد المخالفات المتعلقة بالثروة الحيوانية بلغ عددها 144 مخالفة منها 73 مخالفة تتعلق بتربية المواشي والطيور دون مراعاة التدابير اللازمة لمنع انبعاث الروائح الكريهة تركزت في معظمها في الزرقاء والرصيفة، وعدد المخالفات المتعلقة بالثروة النباتية 15 مخالفة منها 11 مخالفة تقطيع أشجار حرجية وحيازة مواد حرجية بدون ترخيص، وبلغ عدد المخالفات التي تصدر عن المركبات 2516 مخالفة منها 2433 مخالفة انبعاث دخان تركزت في معظمها في عمان والزرقاء.

واشار العقيد الفاعوري الى مصادرة 48 مركبة محملة بـ 140 طن من السماد البلدي غير المعالج حيث جرى إيداعها لدى المحطات التابعة لوزارة الزراعة تمهيداً لإيصالها إلى مصنع السماد العضوي في منطقة دير علا.

أضف تعليقك