البيئة تضبط صهريجا محملا بمياه عادمة وتوقف صاحبه

الرابط المختصر

عمان - ضبط مكتب الادارة الملكية لحماية البيئة بالشمال/ فرع عجلون، صهريج مياه، يحمل مياه عادمة من احدى الحفر الامتصاصية.

وقالت وزارة المياه والري/ سلطة المياه في بيان اليوم الاحد، انه اثناء مرور الصهريج في منطقة عجلون بالقرب من اشارة عبين، شاهد عناصر من الادارة الملكية لحماية البيئة خلال تأديتهم واجبهم الرسمي صهريج مياه مكتوبا عليه (مياه صالحة للشرب) تنسكب منه مياه عادمة.



واضافت الوزارة، انه وبالتنسيق مع مكتب حماية البيئة والمنسق الامني في وزارة المياه والري، تم ايقاف الصهريج المخالف، وبالتدقيق من خلال جهاز السيطرة، تبين انه يحمل مياه عادمة من احدى الحفر الامتصاصية بالاضافة الى انه مخالف للترخيص، وذلك لان الصهريج مرخص لتعبئة المياه الصالحة للشرب، حيث قام صاحب الصهريج بتغيير صفة الاستعمال الى (مياه غير صالحة للشرب) دون ترخيص، كما ان السائق كذلك غير حاصل على ترخيص، وقد قامت الجهات المعنية باحتجاز الصهريج وايقاف صاحبه، الذي تم تسليمه بعد ذلك الى مركز امن القضاء بموجب ضبط رسمي ليحال الى القضاء.



وبينت الوزارة، ان العديد من صهاريج المياه تم ضبطها مؤخرا اثناء محاولة التفريغ في مناطق مخالفة تؤدي لأضرار جسيمة على مصادر المياه وتلويث البيئة.

وافادت في بيانها، بانها ستواصل وبالتعاون مع الاجهزة الرسمية ملاحقتها لضبط اي اعتداء وفق أحكام القانون وتطبيقه صونا لحقوق المواطنين وحماية مقدرات المياه ووقف جميع اشكال الاعتداءات او الاستعمالات غير المشروعة بدعم كامل من اجهزة الدولة الاردنية بهدف تحقيق مبادئ العدالة وتطبيق سيادة القانون على الجميع دون تمييز.



ودعت الوزارة، المواطنين الى ضرورة الابلاغ عن مثل هذه الاعتداءات على رقم مركز الشكاوى الموحد (117116) او على مركز العمليات التابع لمديرية الامن العام (911) بما يضمن الحفاظ على المياه وحمايتها.

أضف تعليقك