البنك العربي ينفي تهمة دعم الارهاب ماليا

البنك العربي ينفي تهمة دعم الارهاب ماليا
الرابط المختصر

اكد البنك العربي في بيان له عدم صحة الاتهامات التي اوردتها صحيفة لوس انجليس تايمز الاميركية

اليوم بتحويل عشرات ملايين الدولارات الى مجموعات فلسطينية تمول منفذي هجمات انتحارية وعائلاتهم.

 

وافاد البيان الذي تلقت وكالة فرانس برس نسخة عنه ان المصرف "يستغرب" نشر معلومات عن دعاوى مقامة ضده في الولايات المتحدة الامريكية نقلا عن صحيفة لوس انجلوس تايمز موضحا انها "تتعلق بوقائع مضى عليها عدة اشهر وفي بعض الحالات سنوات وانه لم يستجد اي جديد على مجريات الدعاوى المقامة ضده". واكد المصرف "عدم صحة المزاعم الواردة في لوائح الدعاوى المقامة ضده وانه سيقوم بتقديم البينات الكفيلة باثبات ذلك". ودعا وسائل الاعلام العربية الى "تحري الموضوعية في نشر اية معلومات تتعلق بالدعاوى المقامة ضده (...) خصوصا لدى نقل المعلومات عن وسائل اعلام قد لا تتحلى بالمصداقية بل وقد تتصف احيانا بالانحياز الواضح للمدعين".

 

 وذكرت صحيفة لوس انجليس تايمز على موقعها الالكتروني السبت ان محققين اميركيين اكتشفوا ان البنك العربي حول عشرات ملايين الدولارات من حسابات عائلات ثرية سعودية الى مجموعات فلسطينية تمول منفذي هجمات انتحارية وعائلاتهم. واوضحت ان هذه المعلومات نقلها المحامون المكلفون ملاحقة البنك العربي الى الحكومة الاميركية. واضافت ان وزارة العدل الاميركية تجري تحقيقا حول المصرف الذي يتخذ من العاصمة الاردنية عمان مقرا له وحول روابطه المالية بمنظمات او افراد متهمين بالارهاب.

 

 واشارت الى ان هذا المصرف وافق في العام 2005 على دفع غرامات بقيمة 24 مليون دولار الى الحكومة الفدرالية لانتهاكه القوانين الاميركية الهادفة الى منع تمويل الارهاب. ويلاحق المصرف ايضا امام محكمة فدرالية في بروكلين من قبل اميركيين واسرائيليين اصيبوا بجروح في عمليات انتحارية في اسرائيل وفي الاراضي الفلسطينية المحتلة بحسب الصحيفة. ويتهم محامو هؤلاء البنك العربي بتسهيل عمليات الارهاب من خلال فتح حسابات وتقديم خدمات مالية اخرى الى حركتي المقاومة الاسلامية (حماس) والجهاد الاسلامي ومجموعات مماثلة اخرى كما اضافت الصحيفة.-ا ف ب

أضف تعليقك