البنك الدولي يمول مشاريع بـ3ر18مليون

قدم البنك الدولي 3ر18 مليون دولار توزعت بين منح وقروض لتمويل عدد من المشاريع الوطنية في الاردن لتطوير قطاع تنويع مصادرالطاقة والتشغيل والتدريب المهني وشبكة الحماية الاجتماعية وتعزيز المساهمة الاقتصادية.

ووقع الاتفاقيات عن الجانب الاردني وزيرة التخطيط والتعاون الدولي سهير العلي خلال لقائها اليوم مسؤولي البنك الدولي ونائبة رئيس البنك للشرق الأوسط وشمال أفريقيا دانييلا غريساني حيث حصل الاردن على منحة بقيمة 6 ملايين دولار مقدمة من مرفق البيئة العالمي لاستفادة من طاقة الرياح وتطوير مصادر الطاقة المتجددة ومنحة اخرى بقيمة 300 ألف دولار لتعزيز المساهمة الاقتصادية والاجتماعية للمرأة الأردنية.
كما وقعت العلي وغريساني على اتفاقيتي قرض مع البنك الأولى بقيمة 5ر7 مليون دولار لتطوير المهارات من منظور أصحاب العمل والذي سينفذ من قبل وزارة العمل والاتفاقية الثانية بقيمة 5ر4 مليون دولار لتعزيز شبكة الحماية الاجتماعية المنفذ من قبل وزارة التنمية الاجتماعية.
وبحثت العلي مع كبار المسؤولين في البنك الدولي أوجه التعاون خاصة زيادة المنح وبرامج المساعدات الفنية المقدمة للأردن انسجاماً مع التوجهات الحكومية بتقليل الاقتراض الخارجي.
ووضعت مسؤولي البنك الدولي في صورة التحديات الاقتصادية التي تواجه الأردن والإجراءات الحكومية المختلفة للتخفيف من حدتها على المواطن.
واستعرضت العلي عددا من برامج الدعم الفني التي يقدمها البنك للأردن خاصة في مجالات تحسين بيئة الأعمال في الأردن والشراكة بين القطاعين العام والخاص .

أضف تعليقك