البندورة "المعلقة" بحدود الدينار واستقرار أسعار بعض الأصناف

البندورة "المعلقة" بحدود الدينار  واستقرار أسعار بعض الأصناف
الرابط المختصر

استقر سعر صنف البندورة الاثنين في سوق عمّان المركزي للخضار والفواكه التابع لأمانة عمّان الكبرى، على ارتفاع، حيث بيع الكيلو بسعر تراوح ما بين 40- 60 قرشاً، والمعلقة منها وصل إلى دينار.

 

وقال مدير السوق عبد المجيد العدوان لـ"عمّان نت" إنه ورد للسوق 2900 طن خضار وفواكه، حيث وصف هذه الكمية بأنها"جيدة جداً"، فيما بلغ كمية البندورة منها 250 طن.

 

وانخفض سعر كيلو البندورة العادية عمّا كان عليه الأسابيع الماضية، حيث وصل الكيلو منها إلى حدود الدينار، فيما بقيت المعلقة منها تباع بسعر تراوح لحدود الدينار حيث وصف العدوان سعرها بأنه "مقلق".

 

وأضاف العدوان، رغم وجود هذه الكميات، لكن الجودة لهذه الأصناف ليست بالجودة العالية. متوقعاً خلال الأيام القادمة أن يتأخر الإنتاج في بعض المناطق بسبب موجة الحر، مسجلاً تخوفه أيضاً من "ضرب" المحاصيل بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

 

وورد للسوق من صنف الخيار نحو 220 طن، بيع الكيلو الواحد منه بسعر تراوح ما بين 40- 60 قرشاً، والشمام 50 طن، بيع الكيلو الواحد منه بسعر تراوح ما بين 40- 70 قرشاً، ووصل من صنف البطيخ 230 طن بيع بسعر تراوح ما بين 20- 25 قرشاً، وبلغت كمية الورقيات 200 طن، مع استقرار لأسعارها.

أضف تعليقك