البلبيسي يتوقع ارتفاع إصابات كورونا بين الأطباء والممرضين

الرابط المختصر

قال مستشار رئاسة الوزراء لشؤون الصحة وملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي، إن الفترة الحالية تشهد تسجيل أعداد إصابات كبيرة بين الأطباء والممرضين العاملين في المستشفيات بفيروس كورونا، داعيا الجميع إلى الإلتزام بإجراءات الوقاية.

وتوقع خلال استضافته في "برنامج صوت المملكة" الثلاثاء، الوصول لذروة الإصابات بـ 20 شباط المقبل، وبعد ذلك يتوقع انخفاض عدد الإصابات ونسبة الفحوصات الايجابية، مبينا ان كل موجة تأخذ مدة من 6 إلى 8 اسابيع.

وأكد على ضرورة التعايش مع فيروس كورونا، موضحا أن قرار خفض مدة العزل المنزلي إلى 7 أيام جاء من باب التعايش مع الفيروس، ليتسنى للمصابين العودة السريعة لاعمالهم في أسرع وقت بعد الإصابة، واستمرار الحياة الاقتصادية.

ولفت البلبيسي إلى أن وزارة الصحة رفعت موافقتها على توصية تأجيل الفصل الدراسي الثاني لـ 20 شباط، إلى رئاسة الوزراء واجتماع خلال اليومين المقبلين للجنة الإطارية للبت بالموضوع.

ودعا إلى الاقبال على تلقي الجرعة الثالثة لرفع نسبة المناعة إلى 80%، مؤكدا ان الجرعة الثالثة لن تكون اجبارية لإصدار سند اخضر.

وحول مصطلح "دلتاكرون"، أوضح البلبيسي ان الأسم غير موجود في منظمة الصحة العالمية، بينما ظهر في قبرص بعد أكتشاف حالات اختلطت فيخا متحوري فيروس كورونا من أوميكرون ودلتا وتقدر بـ 25 حالة، وعزى ذلك بسبب تلوث حدث للعينات داخل المختبرات.

أضف تعليقك