"البعث الاشتراكي" يدعو للتسجيل للانتخابات

"البعث الاشتراكي" يدعو للتسجيل للانتخابات
الرابط المختصر

دعا حزب البعث العربي الاشتراكي المواطنين إلى التسجيل الفوري في قوائم الناخبين والحصول على وثائق الهوية الانتخابية في انتظار بلورة موقف من المشاركة في الانتخابات من عدمها.

وحسب بيان صادر عن الحزب يوم الاحد فان "الدعوة تأتي من منطلق حماية حقوق المواطنين ضمن التعامل مع قانون الانتخاب مرحلياً".

وقال الحزب "رغم دعوة المواطنين إلى التسجيل إلا أنه يرفض الوقوع في فخ مراوغات قانون الانتخابات الذي توصلت إليه الحكومة وأصرت عليه السلطات وما يتصل بذلك من محاولات الالتفاف على المطلب الشعبي".

واتهم السلطات الرسمية بالإصرار على سياساتها ومراوغاتها التي اعتمدتها على مدى الفترة الماضية لاحتواء المطالب الشعبية في الاصلاح السياسي والمراهنة على الوقت.

واعتبر الحزب أن الاصرار الحكومي على وضع قانون هجين للانتخابات النيابية من خلال تعديلات على قانون الصوت الواحد المرفوض شعبيا أمر يتنافى مع المبادئ الديمقراطية في اعتماد النسبية الكاملة في التمثيل والانتخابات على الاسس البرامجية التي تكفل الاصلاحات وتطوير الحياة السياسية الناضجة بما يتناسب مع تطور المجتمع الاردني ووحدته الوطنية.

يشار أن اللجنة العليا لتنسيقية المعارضة لم تتوصل حتى الآن إلى موقف موحد اتجاه المشاركة في الانتخابات من عدمها؛ في حين أعلن أحزاب جبهة العمل الاسلامي والوحدة الشعبية والحياة مقاطعتهما للانتخابات مع مقاطعة العمل الاسلامي لإجراءات التسجيل للانتخابات أيضاً.

أضف تعليقك