البعثة الطبية تستقبل أكثر من 600 حاج يوميا

الرابط المختصر

اطلع وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس بعثات الحج الأردنية الدكتور عبد السلام العبادي على الخدمات التي تقدمها البعثة الطبية الأردنية في منطقة مكة المكرمة للحجاج الأردنيين وحجاج مسلمي 1948.

وقال رئيس البعثة الطبية الأردنية الدكتور سامي الدليمي أن البعثة تقدم خدماتها العلاجية للحجاج الأردنيين وحجاج 1948من خلال عيادتين في منطقة مكة المكرمة لأكثر من 600 حاج يوميا .

وأضاف الدليمي إلى وكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الخميس أن الحالات التي شملتها المعالجة أمراض ضغط الدم وهبوط السكر والتهاب الجهاز التنفسي والهضمي وآلام المفاصل.

وبين الدليمي أنه تم تشكيل فريق طبي للطواف على الحجاج في أماكن سكنهم للاطمئنان على أحوالهم الصحية وتقديم المساعدات الطبية والعلاجية اللازمة خاصة كبار السن الذين يعانون من أمراض مزمنة .

وأوضح أن البعثة تابعت الحالة المرضية لستة حجاج في المستشفيات السعودية بهدف الاطمئنان على حالتهم الصحية فتبين أن حالتهم مستقرة.

وأشار الدليمي إلى أن البعثة الطبية في مكة المكرمة تضم عيادتين طبيتين واحدة للرجال وأخرى للنساء بالإضافة إلى صيدلية تحتوي الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية كافة.

وقال ان البعثة تضم تخصصات طبية في مجالات الجراحة العامة والباطنية والنسائية والطب العام والأسنان بالإضافة إلى كوارد تمريضية.

أضف تعليقك