البطاطا تلتحق بركب ارتفاع الأسعار

البطاطا تلتحق بركب ارتفاع الأسعار
الرابط المختصر

رجح مدير السوق المركزي عبد المجيد العدوان ارتفاع اسعار مادة البطاطا في الاسواق المحلية في حال استمرت الكميات الواردة الى السوق المركزي بالتقلص، داعياً لفتح اسواق استيراد جديدة لسد العجز في العديد من اصناف الخضار.

وقال العدوان لراديو البلد ان كمية البطاطا التي وردت الى السوق اليوم ما يقارب 230 طن ، وتعد هذه كمية قليلة مقارنة مع الاستهلاك اليومي لهذه المادة ، مما تسبب برفع سعر الكيلو منها الى 95 قرش بدلا من 85 قرف في الايام السابقة.

وطالب العدوان من وزارة الزراعة الاسراع باجاد حلول بديلة لحل هذه المشكلة المتوقع ان تزداد خلال الايام القادمة بسبب نقص الكميات ، من خلال فتح منافذ جديدة لاستيراد الخضروات من دول مجاورة.

وفي ذات السياق قال العدوان ان كميات مادة البندورة التي وصلت للسوق المركزي اليوم قللت من اسعارها بشكل ملحوظ ، حيث وصل سعر الكيلو منها الى 20 قرش بدا من 70 قرش في السابق.

وكانت اسعار الخضروات الاساسية في السوق المركزي على النحو التالي : كوسا 90 قرش ،البيتنجان من 75 قرش – دينار ،الزهرة من 80 قرش – دينار.

وكانت وزارة الصناعة والتجارة حددت اليوم اسعار 5 اصناف من الخضار في السوق المحلي للكيلو الواحد وهي : البصل الناشف 40 قرش ،البطاطا 90 قرش ، باذنجان دينار ، خيار 60 قرش ، والزهرة دينار للكيلو.

واتجهت الوزارة لتحديد أسعار عدد من أصناف الخضار للحد من التلاعب بالأسعار، ولوقف الارتفاعات غير المبررة لبعض الأصناف.

أضف تعليقك