البرلمان الشبابي الأردني يفتتح دورته الثانية

البرلمان الشبابي الأردني يفتتح دورته الثانية
الرابط المختصر

انتخب البرلمان الشبابي الأردني في جلسته اليوم السبت عبيدة فرج الله رئيسا للمجلس بأغلبية أصوات أعضاء البرلمان لدورته الثانية.

وتم بالتوافق انتخاب النائب محمد سويطي نائبا للرئيس، وأجريت الإنتخابات على منصب المساعد الإداري للرئيس بين النائب اسامة الشملة والنائب عامر ابو يحيى، ليحسم الأخير نتيجة التصويت بفارق صوت واحد.

وحصل النائب معتز نعواش على منصب المساعد المالي للرئيس في الدورة البرلمانية الثانية بالتزكية.

وقال رئيس البرلمان الشبابي عبيدة فرج الله في افتتاح الدور الثانية للبرلمان "إن الدورة الحالية ستكون مرحلة رئيسية في مأسسة البرلمان الشبابي وفتح باب التواصل بينه وبين كافة مؤسسات الدولة ومكونات المجتمع المدني".

وأكد فرج الله على أهمية المضي نحو إكمال هذا المشروع والعمل على تطويره وإنجاز الملفات والقوانين التي تم البدء بها في الدورة السابقة، موضحا بأن البرلمان الشبابي مبادرة أردنية وطنية همها الأول المضي نحو مستقبل مشرق للوطن وشبابه.

وكان البرلمان الشبابي قد أنجز في دورته الأولى مجموعة من الملفات والقوانين أهمها قانون المخدرات والمؤثرات العقلية كما وجه رسالة إلى جلالة الملك عبد الله الثاني طالبه برد قانون المخدرات لمجلس النواب، إضافة إلى قوانين حق الحصول على المعلومة، وتسليم المجرمين، والأسحلة والذخائر، وتشكيل لجنة للتخطيط والإصلاح مؤخراً.

أضف تعليقك