البرتغال تصنع التاريخ من جديد

الرابط المختصر

تأهل المنتخب البرتغالي للدور نصف النهائي من المونديال للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه أمس السبت على نظيره الإنكليزي بضربات الترجيح 3 – 1 , والتي لجأ الفريقان لها بعد أن انتهى الوقت الأصلي والإضافي بتعادلهما بدون أهداف .

سجل للمنتخب البرتغالي كلا من سيماو وبوستيغا وكريستيانو رونالدو بينما أضاع كل من فيينا وبيتيت, وللمنتخب الإنكليزي سجل فقط أوين هيرغريفيز بينما استطاع الحارس البرتغالي المتألق ريكاردو إبعاد كرة كل من فرانك لامبارد وستيفان جيرارد فيما تكفلت العارضة بإبعاد كرة البديل ستيفان كاراغار .    

وفي المباراة الثانية تأهل المنتخب الفرنسي للدور نصف النهائي من المونديال بعد أن قدم عرضاً قوياً تغلب فيه على نظيره البرازيلي حامل اللقب بهدف دون مقابل، بفضل تألق نجمه زين الدين زيدان الذي تلاعب بالبرازيليين طوال شوطي المباراة مقدماً واحد من أروع عروضه قبل أن يختم مسيرته الكروية بعد المونديال،سجل تيري هنري هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 57 عندما قابل كرة عرضية ممتازة من زيدان، وأنهاها بتسديدة قوية بيمناه داخل شباك الحارس ديدا.   

في المقابل قدم المنتخب البرازيلي عرضاً متواضعاً ولم يستطع مجاراة مهارات لاعبي المنتخب الفرنسي، ليودع المونديال أمام نظيره الفرنسي للمرة الثالثة على التوالي بعد خروجه أمامه في ربع النهائي مونديال عام 1986 وخسارته في نهائي مونديال 1998.    

وبتأهل أربعة فرق أوروبية لنصف النهائي أصبحت هذه هي المرة الأولى منذ مونديال عام 1982 التي لا يتأهل فيها أي فريق من أمريكا الجنوبية لهذا الدور والفرق هي : فرنسا،البرتغال، المانيا،ايطاليا. وشهدت نسختان أخريان أيضاً أربعة منتخبات أوروبية في نصف النهائي، وذلك في أعوام 1934 و1966.

أضف تعليقك