البدور معلقا على البلاغ 46: ازدواجية بالقرارات "استمع"

دخل  البلاغ رقم 46 لسنة 2021 من أمر الدفاع رقم 19 لسنة 2020 حيز التنفيذ اليوم الاثنين والذي يقتضي ، بعدم السماح لأكثر من 10 أشخاص بالتواجد على طاولة واحدة داخل المطعم، وعدم السماح لأكثر من 15 شخصا بالتواجد على طاولة واحدة في الساحات الخارجية،على أن لا تقل المسافة بين الطاولات عن مترين.

  وانتقد رئيس لجنة الصحة للمركز الوطني لحقوق الإنسان الدكتور إبراهيم البدور، ما اسماه  ازدواجية القرارات، في اشارة الى الاختلاط في مهرجان جرش وباقي الإحتفالات وأوضح البدور أنه "لا نية للتحول للتعلم عن بعد ويجب الحذر من ارتفاع الإصابات".

معتبرا أن ارتفاع نسب الإصابات بفيروس كورونا مقلق ويدق ناقوس الخطر خصوصاً بعد الإرتفاع الملحوظ على الإصابات بفيروس كورونا  وتسجيل الأردن لأعلى نسبة فحوص إيجابية منذ 9 آب الماضي بواقع 4.88%  إصابة.

وبحسب البلاغ الصادر عن رئيس الوزراء فيسمح بحضور الجمهور بالصالات الرياضية والملاعب بنسبة 50% كما ويدخل البند ثالثاً من البلاغ ،الذي ورد فيه إلزام المولات ومراكز التسوق ومنشآت القطاع المصرفي وشركات الاتصالات ومعارضها والمطاعم السياحية والشعبية والمقاهي والفنادق ومكاتب شركات توزيع الكهرباء وشركات المياه بعدم السماح لأي شخص بدخولها أو التواجد فيها إلا إذا كان من الأشخاص المسموح لهم بالتواجد فيها وفقا لتطبيق سند أخضر.

هذا وقد أصدر رئيس الوزراء اليوم الاثنين أيضا البلاغ رقم 47 والذي يقتضي بمعاقبة سائق واسطة النقل غير متلقي المطعوم بغرام لا تقل عن 100 دينار ولا تزيد عن 500 وفي حال التكرار يعاقب بالحد الأعلى للغرامة.

 

radio albalad · د. إبراهيم البدور يتحدث حول الحالة الوبائية في المملكة خاصة بعد ارتفاع نسبة الفحوصات الإيجابية.

 

أضف تعليقك